المانيا تفوز باستضافة "يورو 2024".. وميركل ترحب

برن (ديبريفر)
2018-09-27 | منذ 2 شهر

بطولة أمم أوروبا 2024 في المانيا مجدداً

نالت ألمانيا، اليوم الخميس، شرف استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، بعدما تفوقت على تركيا منافساتها الوحيدة في سباق استضافة البطولة الأكبر في القارة العجوز.

وحسم التصويت الذي جرى اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، الدولة الفائزة باستضافة هذه المنافسات، وذلك من خلال تصويت سري لأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 19.

وتفوق الملف الألماني للاستضافة بفارق كبير بلغ 12 صوتاً مقابل 4 أصوات للملف التركي، وامتنع عضو واحد من اللجنة التنفيذية عن التصويت، فيما لا يحق التصويت للعضوين الآخرين، وهما رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غريندل، ونائب رئيس الإتحاد التركي للعبة، ثروت يارديمجي.

وبذلك أخفقت تركيا للمرة الرابعة في استضافة هذا الحدث الأوروبي الهام وذلك بعدما أخفقت ثلاث مرات سابقة أولاها في الملف المشترك بين تركيا واليونان للفوز باستضافة يورو 2008، ثم ملف تركيا لاستضافة يورو 2012، تلاها خسارتها بفارق هزيل أمام فرنسا في الصراع على استضافة يورو 2016.

وهذه المرة الثانية التي تستضيف فيها المانيا بطولة أمم أوروبا بعد استضافتها نسخة عام 1988.

وعقب الإعلان عن فوز المانيا باستضافة نهائيات البطولة الأوروبية، رحبت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بتصويت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لصالح الملف الألماني.

وقالت ميركل، إن بلادها ستكون مضيفاً رائعاً، لهذه النسخة من البطولة الأوروبية، وأوضحت خلال مناسبة إعلامية بمدينة أوجسبورج قائلةً: "أثق للغاية في أن ألمانيا، ستكون مضيفا رائعاً".

 

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق