مانشستر سيتي ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي باكتساحه بيرنلي وتعادل تشيلسي مع اليونايتد

لندن (ديبريفر)
2018-10-20 | منذ 2 شهر

رياض محرز يضرب دفاعات بيرنلي (اليوم)

انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب اكتساحه شباك ضيفه بيرنلي بخمسة أهداف دون رد، وتعادل منافسه تشيلسي مع ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين لمثلهما في المباراتين اللتين جرتا اليوم السبت بافتتاح الجولة التاسعة للمسابقة.

أنهى السيتي الشوط الأول متقدماً بهدف وحيد سجله مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في الدقيقة 17 من زمن المباراة، وأضاف أصحاب الأرض أربعة أهداف في الشوط الثاني بدأها بيرناندو سيلفا في الدقيقة 54، تلاه بعد ذلك بدقيقتين زميله فيرناندينو، ثم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 83 من المباراة، قبل أن يختتم ليرويه سانيه خماسية فريقه في الدقيقة 90.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 23 نقطة منفرداً بصدارة الدوري الإنجليزي، فيما تراجع بيرنلي للمركز الثالث عشر بعدما تجمد رصيده عند ثمان نقاط.

واستفاد السيتي من تعثر منافسه تشيلسي الذي أفلت من الخسارة أمام ضيفه مانشستر يونايتد وتعادل معه بهدفين لمثلهما.

وأنقذ البديل روس باركلي فريقه تشيلسي من تجرع أول هزيمة له في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، حينما سجل هدف التعادل في الوقت القاتل وتحديداً في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عبر مدافعه الألماني أنطونيو روديجر في الدقيقة 21 من زمن المباراة، إلا أن مانشستر يونايتد تمكن من قلب الطاولة في الشوط الثاني بهدفين لمهاجمه الفرنسي أنطوني مارسيال في الدقيقتين 55 و73.

وفيما بدا يونايتد قاب قوسين من تحقيقه فوزه الأول على أرض تشلسي في الدوري المحلي منذ تشرين الأول/أكتوبر 2012، فاجأ البديل روس باركلي الجميع بتسجيل هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وشهدت قمة الجولة التاسعة من "البريمييرليج" بين اثنين من أبرز أقطاب الكرة الإنجليزية، إثارة وندية على امتداد الشوطين، قبل أن يتمكن النادي اللندني في نهاية المطاف من الحفاظ على سجله خالياً من الخسارة في الموسم الحالي حتى الآن.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 21 نقطة محتلاً المركز الثاني مؤقتاً بفارق الأهداف عن الثالث، فريق توتنهام الذي تغلب اليوم بصعوبة على مضيفه وستهام يونايتد بهدف نضيفه، فيما وصل مانشستر يونايتد للنقطة 14 في المركز التاسع مؤقتاً، وتوقف رصيد وستهام يونايتد عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

وفي بقية مباريات الجولة التاسعة التي جرت اليوم، حقق إيفرتون فوزاً ثميناً على مضيفه وولفر هامبتون بهدفين نظيفين ليرتقي للمركز السابع بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن مضيفه الذي تراجع للمركز السادس.

وسقط بورنموث في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام ضيفه ساوثهامتون، ليحل في المركز السادس برصيد 17 نقطة، فيما حل ساوثهامتون في المركز 16 بست نقاط.

وانتزع برايتون فوزاً صعباً من مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما استمر نيوكاسل في تذيل ترتيب فرق المسابقة بنقطتين فقط.

وتغلب كارديف سيتي على ضيفه فولهام بأربعة أهداف مقابل هدفين ليتقدم للمركز السابع عشر بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن فولهام الذي يليه في الترتيب.

وتجرى في هذه اللحظات مباراة فريقي ليفربول ومضيفه هيديرسفيلد تاون، وفي حال فوز الأول فإنه سنتزع المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق