بلجيكا تنفرد بصدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم لشهر أكتوبر

زيوريخ (ديبريفر)
2018-10-25 | منذ 2 شهر

المنتخب البلجيكي يواصل تألقه وينفرد بصدارة التصنيف العالمي للفيفا

انفردت بلجيكا بصدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم لشهر أكتوبر الجاري، الصادر اليوم الخميس، والذي يصدره شهرياً الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

يأتي انفراد المنتخب البلجيكي، بصدارة التصنيف العالمي الشهري بعد أن كان يتقاسم الصدارة مع المنتخب الفرنسي، بطل العالم، في شهر سبتمبر الماضي، وهي المرة الأولى في تاريخ التصنيف يتقاسم فيها منتخبان مركز الصدارة.

وتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الفرنسي حيث حصد 1733 نقطة فيما حصد المنتخب الفرنسي 1732 نقطة.

وكان البلجيكيون أحرزوا المركز الثالث ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي جرت في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو الماضيين، وذلك عقب فوزه على نظيره الإنجليزي بهدفين دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ولم تشهد المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لشهر أكتوبر الجاري أي خروج أو دخول، حيث استمر المنتخب البرازيلي باحتلال المركز الثالث، يليه نظيره الكرواتي وصيف بطل كأس العالم، فيما تبادل منتخبا انجلترا (الخامس) وأوروغواي (السادس) مركزيهما عن التنصيف السابق، واستمرت البرتغال في المركز السابع، وسويسرا ثامناً، وإسبانيا تاسعا، والدنمارك عاشراً.

وعلى المستوى العربي واصل المنتخب التونسي حافظ على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية بتقدمه خطوة واحدة عن تصنيف الشهر الماضي، محتلاً المركز 22 عالمياً، يليه المغرب ثانياً رغم تراجعه للمركز 47 عالمياً، ثم مصر ثالثاً متقدماً ستة مراكز ليحل في المرتبة 58 عالمياً، وجاء المنتخب الجزائري رابعاً على المستوى العربي في المركز 67 عالمياً، ثما نظيره السعودي خامساً في المركز 72 عالمياً.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق