انتخاب امرأتين من أصول مسلمة لأول مرة في الكونغرس الأمريكي

واشنطن ( ديبريفر)
2018-11-07 | منذ 1 شهر

الأمريكيتان من أصول فلسطينية رشيدة طليب، وذات الأصل الصومالي إلهان عمر

Click here to read the story in English

انتخبت امرأتان من أصول مسلمة لأول مرة في الكونغرس الأمريكي، عن الحزب الديمقراطي، في خطوة تعتبر غير مسبوقة .

ورغم تصاعد الخطاب المعادي للمسلمين في الولايات المتحدة، فقد فازت الأمريكيتان من أصول فلسطينية رشيدة طليب، وذات الأصل الصومالي إلهان عمر، بانتخابات التجديد النصفي في الكونغرس عن ولايتي ميشيغان و مينيسوتا بحسب قناة CNN .

وبالإضافة إلى كون عمر واحدة من أوائل المسلمات في الكونغرس، فإنها ستكون أيضاً أول عضو أمريكي من أصل صومالي. إذ أنها ستأخذ مقعد كيث إليسون، وهو أول مسلم ينتخب عضواً في الكونغرس.

وتمكن الديمقراطيون من السيطرة على مجلس النواب لأول مرة منذ 8 سنوات ، فيما احتفظ الجمهوريون بمجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي، وفق وسائل الإعلام الأمريكية.

و رحب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في تغريدة على صفحته بموقع تويتر ، بنتائج الانتخابات النصفية 2018، لافتا إلى "النجاح الهائل" .

و فوز الديمقراطيين بأغلبية النواب سيخولهم بفرض رقابة مؤسسية على رئاسة ترامب، وهو الدور الذي اختار الجمهوريون عدم القيام به نظراً لسيطرته الكاملة على اليمين، وهو ما من شأنه التأثير على أجندة البيت الأبيض في تمرير عدد من الملفات الأساسية بنظر ترامب.

وسيلقي هذا الفوز الضوء على التكتيكات التي اتبعها الرئيس الأمريكي قبيل الانتخابات النصفية والتي استندت على مهاجمة الديمقراطيين واستخدام "لغة عنصرية" عند تناول مسائل مثل الهجرة عوضاً عن الارتكاز على مسائل مثل الاقتصاد الأمريكي.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق