الترجي ينهي عقدة الأهلي في رادس ويتوج بطلا لافريقيا

تونس (رويترز)
2018-11-10 | منذ 1 شهر

تتويجرالترجي التونسي بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا

 توج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن سجل سعد بقير هدفين في الفوز 3-صفر على ضيفه الأهلي المصري في إياب النهائي باستاد رادس ليعوض خسارته 3-1 ذهابا.


واستعاد الترجي اللقب الغائب منذ 2011 وحققه لأول مرة في 1994 كما تأهل لكأس العالم للأندية في أبوظبي وكسر عقدته أمام الأهلي بعد أربع هزائم متتالية في رادس.

ولعب بقير دور البطولة، بعد أن شارك أساسيا على حساب الكاميروني الموقوف فرانك كوم، حيث سجل صانع اللعب هدفا قبل نهاية الشوط الأول وآخر في بداية الشوط الثاني قبل أن يغادر الملعب متأثرا بإصابة.

وأكمل أنيس بدري الثلاثية بتسديدة قوية في الدقائق الأخيرة ليطلق رصاصة الرحمة تحت أنظار جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا).

ولم يشكل الأهلي تهديدا على مرمى منافسه طيلة اللقاء في غياب مهاجمه المغربي وليد أزارو للإيقاف ليفشل في تعزيز رقمه القياسي بنيل اللقب القاري للمرة التاسعة وخسر النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد اخفاقه أمام الوداد البيضاوي المغربي العام الماضي.

وقال معين الشعباني مدرب الترجي الذي لم يتمالك دموعه ”لو لم نكن الأفضل لما وصلنا إلى هنا. نجحنا في إعادة الثقة للاعبين بعد مباراة الذهاب ونشكر الجمهور الذي كان سندا لنا“.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق