الحوثيون يعلنون إطلاق "باليستي" على معسكر جنوبي السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2018-11-10 | منذ 1 أسبوع

صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على السعودية (أرشيف)

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، إنها أطلقت، اليوم السبت، صاروخاً باليستياً على معسكر مستحدث في جنوبي السعودية.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن صاروخ باليستي نوع "بدر 1" أطلقته القوة الصاروخية التابعة للجماعة استهدف معسكر مستحدث لمن أسمتهم "مرتزقة العدوان" في عسير جنوبي السعودية، وزعمت أن "الصاروخ أصاب هدفه، مخلفا خسائر في صفوف ما وصفه بالعدو وعتاده العسكري".

ولم يعلق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، حتى كتابة هذا الخبر على ما ذكره الحوثيون.

ويأتي هذا الصاروخ بعد نحو أسبوع على إطلاق الحوثيون صاروخ باليستي على نجران جنوبي السعودية قالت المملكة إنها اعترضته ودمرته.

وأطلق الحوثيون أكثر من 206 صواريخ باليستية على الأراضي السعودية منذ بدء الحرب، تسببت في مقتل 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات وفقا لما أعلنه، المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي مطلع نوفمبر الجاري.

ويتهم التحالف إيران بتزويد الحوثيين بالصواريخ الباليستية من خلال تهريبها عبر ميناء الحديدة غربي اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون وتدور حولها حالياً معارك ضارية بينهم وقوات يمنية مشتركة مسنودة بالتحالف

ودائماً ما يقول الحوثيون إنهم يطلقون الصواريخ الباليستية على الأراضي السعودية في إطار الردع والرد على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

وتقود السعودية تحالفا عربياً عسكرياً ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس عبدربه منصور هادي لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ أواخر عام 2014، والذين يردون بين الحين والآخر بإطلاق صواريخ باليستية على السعودية.

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل نحو 11 الف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين داخل البلاد وفرار الآلاف خارجها.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق