بن بريك يهدد بإسقاط الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حال مواجهة الجنوبيين

عدن ( ديبريفر)
2018-11-15 | منذ 5 سنة

هاني بن بريك

Click here to read the story in English

هدد نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن المدعوم إماراتياً، هاني بن بريك، اليوم الخميس، بإسقاط الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حال إجراء تغييرات سياسية أو أمنية في المحافظات الجنوبية للبلاد.

وقال بن بريك في تغريدة على تويتر رصدتها وكالة "ديبريفر" للأنباء إن "أي تحرك لحكومة معين عبدالملك في الاتجاه السياسي أو التغيير الأمني والعسكري في المناطق الجنوبية سيجعلها في خانة حكومة بن دغر وستلقى مصيرها ولكن بشكل عاجل".

وحذر المسؤول في الانتقالي الجنوبي، رئيس الحكومة اليمنية "الشرعية" الدكتور معين عبدالملك من مغبة مواجهة الجنوبيين، مضيفاً: "على رئيس الحكومة الجديد أن يتجه في العمل السياسي خارجياً نحو السلام فقط، وليس مواجهة الجنوبيين، وعليه إنعاش البلاد في الخدمات".

والمجلس الانتقالي الجنوبي، كيان مدعوم من الإمارات العربية المتحدة ثاني أهم دولة في تحالف تقوده السعودية لدعم الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً. وتم انشاءه في مايو العام الماضي، وتنضوي تحته قوى من جنوبي اليمن تطالب بالانفصال عن شماله واستعادة الدولة في جنوبي البلاد التي كانت قائمة قبل عام 1990 عندما توحد شطري اليمن.

ويُنصِّبُ المجلس الانتقالي نفسه ممثلاً عن المواطنين في جنوبي اليمن، غير أنه لا يحظى بتأييد شعبي كامل هناك، سيما مع وجود كيانات أخرى تتحدث باسم "الجنوب"، لكن المجلس يُعد أبرز تلك الكيانات لما يملكه من ذراع عسكري أنشأته وتدعمه دولة الإمارات.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet