اليمن.. عودة المواجهات إلى مدينة الحديدة

الحديدة (ديبريفر)
2018-11-20 | منذ 5 سنة

قال شهود عيان لوكالة "ديبريفر" للأنباء إن اشتباكات عنفيه تدور حالياً شرق مدينة الحديدة غرب اليمن، ما يقوض تهدئه تعيشها المدينة منذ الأيام القليلة الماضية.

وتصاعدت مؤخراً ضغوط دولية لإيقاف الموجهات بين القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودي وجماعة الحوثيين (انصار الله ) التي تسيطر على مدينة الحديدة التي تحوي ميناء يمر منه حوالي ٨٠ بالمائة من الاحتياجات الانسانية والغذائية لغالبية سكان اليمن.

وأوضح شهود العيان أن الاشتباكات العنيفة اندلعت الليلة الماضي شرق شارع الخمسين بالقرب من مدينة الصالح شرقي مدينة الحديدة، استخدمت الأطراف فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وتدخلت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية وقصفت موقع يسيطر عليها الحوثيون بشارع التسعين وأطراف مدينة ٧ يوليو.

وقالت تلك المصادر إن طيران التحالف نفذ أكثر من ١٢ ضربة جوية على تلك الموقع، واستخدم الحوثيون مضادات الطيران المنتشرة وسط الاحياء داخل المدينة للرد.

ونقلت وكالة "رويتر" عن أحد سكان المدينة أن صاروخا متوسط المدى أطلقه مسلحي الحوثيين نحو حي (٧ يوليو) حيث تستعر المعارك.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، بقيادة السعودية عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس هادي لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 16 ألف مدني، وجرح مئات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص في الداخل وفرار الآلاف خارج البلاد.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet