التحالف العربي : الحكومة اليمنية تأكدت من خلو طائرة جرحى الحوثيين من عناصر أجنبية

الرياض (ديبريفر)
2018-12-04 | منذ 5 سنة

Click here to read the story in English

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية ، الثلاثاء إن الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً تأكدت من خلو الطائرة التي أقلت جرحى جماعة الحوثيين إلى مسقط من أي عناصر لبنانية أو إيرانية.

ونقلت طائرة تجارية تتبع الأمم المتحدة 50 جريحاً من مقاتلي الحوثيين و 50 مرافقاً و3 أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة، إلى العاصمة العمانية مسقط في إطار إجراءات بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي ، في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط السعودية أنه "تم تزويد الحكومة اليمنية بأسماء الجرحى والمرافقين، وتأكدت من هوياتهم".

وكان وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً خالد اليماني قال يوم الجمعة إن بلاده و التحالف العربي بقيادة السعودية لن يسمحا بنقل أي "إرهابي" من حزب الله والحرس الثوري الإيراني بطائرات الأمم المتحدة من اليمن إلى مواقع أخرى تحت أي ذريعة.

وفي وقت سابق كشف المتحدث باسم الحكومة اليمنية " الشرعية" راجح بادي أن جماعة الحوثيين تحاول نقل أربعة عناصر لبنانية وإيرانيين اثنين ضمن قائمة الجرحى الذين تريد نقلهم للخارج.
وقال بادي في تصريحات صحفية "لدينا معلومات استخباراتية مؤكدة أن ضمن الجرحى أربعة لبنانيين، وعنصرين إيرانيين ".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet