مودريتش ينهي احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية

باريس (ديبريفر)
2018-12-04 | منذ 6 يوم

مودريتش أفضل لاعب في العالم لعام 2018

Click here to read the story in English

توج اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنوياً مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة، كأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2018، لينهي بذلك احتكار البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لهذا اللقب خلال الأعوام العشرة الماضية.

ونال الكرواتي مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، الكرة الذهبية بعد أن تفوق على زميله السابق في النادي "الملكي" كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي حالياً، والفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد.

وتسلم مودريتش الكرة الذهبية في حفل أقيم الليلة الماضية في العاصمة الفرنسية باريس، نظمته "فرانس فوتبول" لتوزيع جوائزها السنوية العالمية.

وكسر مودريتش احتكار كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، لجائزة الكرة الذهبية خلال الأعوام العشرة الماضية، بواقع 5 لكل منهما، لينهي النجم الكرواتي هيمنة النجمين البرتغالي والأرجنتيني على الجائزة.

وفاز صانع الألعاب الدولي، مودريتش برباعية جوائز فردية لعام 2018، بعد اختياره أفضل لاعب من الاتحادين الأوروبي (ويفا) والدولي (فيفا)، وأفضل لاعب في مونديال 2018 في روسيا بعدما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، والتي خسرها أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحل وصيفاً لبطل كأس العالم.

وفاز اللاعب الفرنسي كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب صاعد في العالم لعام 2018، فيما توجت النرويجية هيغيربيرغ نجمة نادي ليون الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم للعام 2018.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق