الحكومة الفرنسية تعلّق 3 إجراءات مالية بهدف وقف الاحتجاجات

باريس (ديبريفر)
2018-12-04 | منذ 5 يوم

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب

Click here to read the story in English

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، تعليق 3 إجراءات مالية بهدف وقف احتجاجات عمت البلاد منذ منتصف نوفمبر الماضي بسببها.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، في مؤتمر صحفي اليوم، إن الحكومة قررت تعليق 3 إجراءات مالية لمدة 6 أشهر، أبرزها فرض ضرائب جديدة على الوقود.

واعتبر فيليب أن قرار الحكومة الفرنسية "يجب أن يسمح لنا ببدء الحوار وتهدئة الأوضاع"، مضيفاً: "المشاورات القادمة يجب أن تكون وطنية، وتجمع ممثلين عن كل الطبقات الفرنسية".

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي أن أسعار الكهرباء والغاز لن يتم رفع أسعارها خلال الشتاء الحالي، مشيراً إلى أن الحكومة لا تقبل أعمال العنف التي وقعت خلال الأيام الماضية وستعاقب كل من قام بأعمال الشغب، حد قوله.

وأوضح قائلاً: "لا ضريبة تستحق أن تضع وحدة البلاد في خطر، ومن أجل تهدئة الأوضاع قررنا اتخاذ ثلاثة إجراءات ضريبية، وهي تجميد زيادة الضرائب على الوقود لمدة ستة أشهر، الامتناع عن رفع أسعار الغاز والكهرباء خلال فصل الشتاء، وأخيرا تجميد التحكم الفني على السيارات".

وشهدت فرنسا خلال الأسبوعين الماضيين احتجاجات عارمة نظمتها "السترات الصفراء" رفضاً للزيادات التي أقرتها الحكومة الفرنسية بشأن رفع أسعار الوقود.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق