مسؤول أممي يزور مدينة تعز جنوب غرب اليمن

تعز (ديبريفر)
2018-12-06 | منذ 4 يوم

Click here to read the story in English

زار مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن سبيستيان تريف مدينة تعز جنوب غرب اليمن للوقوف على الاحتياجات الإنسانية للسكان.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في تغريدة على تويتر إن هذه أول زيارة رسمية رفيعة المستوى منذ أبريل 2017 لمدينة تعز وذلك من أجل دراسة الاحتياجات الإنسانية بشكل مباشر.

وأضاف " يخطط الشركاء في المجال الإنساني لتوسيع نطاق العمليات للاستجابة للاحتياجات الملحة للسكان المدنيين".

فيما قالت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة تعز إن الزيارة جاءت في إطار بناء قدرات الآليات الوطنية، والإطلاع على الأوضاع الإنسانية وأوضاع حقوق الإنسان، وكشف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها جماعة الحوثيين بحق الشعب اليمني.

ويعيش اليمن منذ قرابة الأربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح عشرات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار الآلاف خارجها.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق