اليونيسيف: 7 ملايين طفل يمني يذهبون إلى فراش النوم وهم جياع

عمّان (ديبريفر)
2018-12-11 | منذ 5 سنة

الجوع يقترب أكثر للقضاء على أطفال اليمن

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، عن حجم المعاناة التي يتكبدها الأطفال في اليمن، جراء الحرب المستمرة في هذا البلد الفقير منذ أكثر من ثلاث سنوات و8 أشهر.

وقال المدير الإقليمي لليونيسيف، جيرت كابيلير، إن 7 ملايين طفل يمني ينامون وهم جياع.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع رئيس فرع اليونيسيف بألمانيا، جورج غراف في العاصمة برلين، أن 11 مليون طفل في اليمن بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية، وأكد أن 400 ألف طفل آخرين قد يموتون في أي لحظة بسبب سوء التغذية.

ووصف كابيلير الوضع في اليمن بأنه "أسوأ مكان بالنسبة للأطفال على مستوى العالم"، داعياً إلى سرعة تقديم المساعدات الانسانية لإنقاذ أطفال اليمن من شبح الجوع.

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب التي بدأت في اليمن مطلع 2015، أدت الى مقتل وإصابة عشرات الاف من المدنيين بالإضافة إلى تشريد الملايين منهم داخل البلاد وفرار الآلاف خارجها، وأصبح البلد الأفقر في المنطقة يعاني "أسوأ أزمة إنسانية في العالم".

ويعيش اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات و8 أشهر، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وتؤكد الأمم المتحدة أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet