الفيفا يستبعد السعودي المرداسي وزميليه من التحكيم في كاس العالم

زيورخ - ديبريفر
2018-05-30 | منذ 1 سنة

الحكم السعودي فهد المرداسي

 

  استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الحكم السعودي فهد المرداسي، من قائمة حكام مباريات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو القادمين.

  وأصدر الفيفا، اليوم الأربعاء، بيانا بشأن وضع الحكم السعودي المرداسي، وأثره على باقي حكام كأس العالم 2018.

  وقال البيان، أنه وفقا للوضع الحالي للحكم السعودي فهد المرداسي، اعتبرت لجنة "فيفا" للحكام أن شروط الاختيار للمشاركة في كأس العالم لم يتم استيفاؤها، فقررت بالتالي سحب اختيار السيد فهد المرداسي بأثر فوري.

  يأتي ذلك على إثر قرار لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم السعودي، شطب الحكم فهد المرداسي، بعد ثبوت تورطه في محاولة التلاعب بنتيجة نهائي بطولة كأس خادم الحرمين.

 وانعكس استبعاد الفيفا سلباً على الحكمين السعوديين اللذين كان مقرراً مشاركتهما في مونديال روسيا، حيث وتماشيا مع فلسفته العامة الساعية إلى تعيين حكام المباريات بشكل جماعي كفريق مؤلف من ثلاثة عناصر خلال الفترة التحضيرية، قررت لجنة "فيفا" للحكام أيضاً استبعاد الحكمين المساعدين محمد العبكري وعبد الله الشلوي، اللذين يوجدان ضمن فريق المرداسي التحكيمي.

  وأشار بيان الفيفا إلى أنه تم إبلاغ الاتحادين السعودي والآسيوي لكرة القدم رسميا بهذا القرار.

 وبينما قررت لجنة "فيفا" للحكام عدم استبدال السيد المرداسي بشكل مباشر، قررت أيضاً تعيين حكمين مساعدين اثنين آخرين هما، حسن المهري من الإمارات، وهيروشي ياماوتشي من اليابان، للمشاركة في كأس العالم في روسيا كمساعدين لكل من الإماراتي محمد محمد عبدالله، والياباني وريوجي ساتو على الترتيب، واللذين سبق تعيينهما في وقت سابق للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق