بالصور: أهم الأحداث الكروية لعام 2018

ديبريفر
2019-01-01 | منذ 3 شهر

محمد صلاح-كريسيتانو رونالدو-لوكا مودريتش

كان عام 2018 مليئا بأحداث كروية مميزة هامة ، أبرزها، تتويج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وحصول المنتخب الفرنسي على لقب كأس العالم، وغيرهما.

ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا

ريال مدريد يحقق إنجازاً غير مسبوق في دوري أبطال أوروبا

حقق ريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان، إنجازاً تاريخياً غير مسبوق بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.

وتوج الميرنجي باللقلب بعد فوزه على نادي ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا 3-1، في المباراة التي اقيمت على إن إس كي أولمبيسكي في  مدينة كييف الأوكرانية.

ويعد هذا اللقلب الـ13 للنادي الملكي في تاريخه.

مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري ويحقق 100 نقطة

توج نادي مانشستر سيتي يلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ووصل إلى مئة نقطة لأول مرة في تاريخ البريميرليج .

وحطم رجال غوارديولا الرقم القياسي السابق الذي حققه تشيلسي في موسم 2004-2005 تحت قيادة جوزيه مورينيو حينما توّج باللقب برصيد 95 نقطة.

إحتفال المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم

المنتخب الفرنسي بطلاً لكأس العالم

توج المنتخب الفرنسي، بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد التفوق على كرواتيا بأربعة أهداف لهدفين، ليحرم الكروات من تحقيق إنجازاً غير مسبوق في عالم المستديرة.

رغم ذلك، حقق منتخب كرواتيا إنجازا تاريخيا بعدما نجح في الوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، لكن رفاق مبابي حطموا آماله بتحقيق اللقب الثاني للديوك بعد نسخة 1998.

رونالدو لاعباً ليوفنتوس

كريستيانو رونالدو لاعباً لليوفي

وضع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو حداً لمسيرته مع نادي ريال مدريد والتي دامت لمدة 9 سنوات ظفر فيها بالعديد من الالقاب والإنجازات التاريخية، ورحل إلى إيطاليا ليوقع مع نادي يوفنتوس بصقة قياسية بلغت 112 مليون يورو. 

أرسين فينغر

أرسين فينغر يغادر آرسنال

بعد رحلة دامت لمدة 22 سنة بين آرسنال وأرسين فينغر، قرر الأخير التنحي عن منصب المدير الفني للجانرز، بعد اتفاقه مع إدارة النادي على إنهاء مهمته بعد سنوات حقق فيها العديد من الألقاب للفريق.

وتعاقد آرسنال مع المدرب الإسباني أوناي إيمري لخلافة فينغر في تدريب الفريق.

 

 

محمد صلاح

الملك المصري 

استطاع المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي خطف قلوب الجماهير بعد الأداء المميز والملفت له مع الفريق منذ وصوله للنادي صيف عام 2017.

وأطلقت جماهير الريدز لقلب "الملك المصري" على صلاح وتغنت به من على مدرجات ملاعب البريميرليج مؤخراً.

وأحرز صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز بعد وصوله ل32 هدف، ليتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي كريسيتانو رونالدو، الآن شيرار ولويس سواريز.

ولم يكتف صلاح بذلك، بل نجح مطلع العام الحالي، في نيل جائزة أفضل لاعب إفريقي عن عام 2017، خلال حفل جوائز الاتحاد الإفريقي "كاف"، في شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وأضاف صلاح مؤخرًا جائزة جديدة لخزائنه، بتتويجه بلقب أفضل لاعب إفريقي من شبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن عام 2018.

لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية

مودريتش التاريخي

كان عام 2018، عاماً تاريخياً للكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، بعد فوزه بالجوائز الفردية وإنهاء هيمنة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لمدة عشر سنوات.

 

وتوج مودريتش بكافة الجوائز المهمة في 2018، حيث اختير كأفضل لاعب في أوروبا، خلال حفل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جائزة "الأفضل" للنجم الكرواتي، الذي استطاع التغلب على زميله السابق، رونالدو، والمصري محمد صلاح.

واختتم نجم ريال مدريد عام 2018، بفوزه بجائزة الكرة الذهبية، متفوقًا على رونالدو أيضًا والفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق