سوريا تعلن إصابة مستودع في مطار دمشق بصواريخ إسرائيلية

دمشق (ديبريفر)
2019-01-12 | منذ 2 شهر

Click here to read the story in English

أعلنت سوريا إن دفاعاتها الجوية تصدت لأهداف معادية وأسقطت عدداً منها في محيط العاصمة دمشق.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء(سانا) إن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق .

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري قوله "في تمام الساعة 23:15 قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه اصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق."

وأردف "وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها " ، مشيراً إلى أن "نتائج العدوان" اقتصرت حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي.

على صعيد متصل، أفادت وكالة الأنباء السورية نقلا عن مصدر في وزارة النقل، لم تكشف عن هويته، بقوله إن "حركة مطار دمشق الدولي اعتيادية ولم تتأثر بالعدوان"، على حد تعبيره.

وعرضت وسائل الإعلام الرسمية السورية مقاطع مصورة لما وصفته بإطلاق الدفاعات الجوية نيرانها. وسُمع دوي انفجارات في أحد المقاطع.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، شنت إسرائيل مراراً هجمات على أهداف عسكرية للجيش السوري في إطار محاولتها للتصدي لنفوذ إيران التي تدعم الرئيس بشار الأسد.

وآخر هجوم إسرائيلي أشارت إليه وسائل الإعلام الرسمية السورية وقع في 25 ديسمبر الماضي عندما أدى هجوم صاروخي إلى إصابة ثلاثة جنود سوريين.

ونادراً ما تُعلّق إسرائيل على استهدافها سوريا، إلا أنّها أعلنت في سبتمبر أنّها شنّت 200 غارة في الأراضي السورية ضد أهداف إيرانية خلال العامين الماضيين.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق