تركيا تعزز تواجدها العسكري على الحدود بالقرب من إدلب السورية

أنقرة (ديبريفر)
2019-01-13 | منذ 5 شهر

تركيا ترسل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود السورية

Click here to read the story in English

عززت تركيا من تواجدها العسكري على الحدود السورية قرب محافظة إدلب آخر معاقل المعارضة ، في الوقت الذي تستعد فيه القوات الأمريكية للانسحاب من شمال وشرق سوريا مع تأكيداتها على استمرار محاربة داعش وضمان أمن القوات الكردية الموالية لها .

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، اليوم الأحد ، إن قافلة عسكرية تركية عبرت الحدود مع سوريا ، فيما ذكرت وسائل إعلامية أن القوات التركية أجرت تدريبات عسكرية على الحدود .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد شن هجوماً لاذعاً، الثلاثاء ، على  مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بسبب اشتراطاته بعدم مهاجمة تركيا المقاتلين الأكراد المتحالفين مع واشنطن في شمال سوريا ، كضمان لانسحاب القوات الأمريكية من كامل الأراضي السورية.

 وتسعى الولايات المتحدة إلى الضغط على تركيا لضمان عدم مهاجمتها للمقاتلين الأكراد المتحالفين معها ، حيث أكد جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، الأحد الماضي ، أن واشنطن لن تنسحب من سوريا إلا بعد أن توافق تركيا على حماية الأكراد وعدم شنها أي هجوم عسكري على القوات الكردية.

وتتركز الخلافات بين واشنطن وأنقرة ، على وضع وحدات حماية الشعب الكردية، ، التي تشكل العمود الفقري لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" في حملة التحالف الدولي بقيادة واشنطن على تنظيم الدولة الإسلامية، وقدمت الولايات المتحدة الأمريكية الدعم والمساندة لهذه القوات للسيطرة على مساحات كبيرة من شمال وشرق سوريا.

وأثار دعم الولايات المتحدة الأمريكية، لقوات سوريا الديمقراطية في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية، غضب أنقرة التي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور في أراضيها، والذي تصنفه أنقرة والولايات المتحدة منظمة إرهابية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق