مقتل 15 شخصاً في تحطم طائرة شحن للجيش الإيراني

طهران (ديبريفر)
2019-01-14 | منذ 2 شهر

Click here to read the story in English

تحطمت طائرة شحن من نوع "بوينغ 707" تابعة للجيش الإيراني اليوم الاثنين في مدينة كرج مركز محافظة البرز غربي طهران كانت قادمة من قرغيزستان ما أدى إلى مقتل 15 شخصاً.

وقال المتحدث باسم مركز الإسعاف والطوارئ الإيراني مجتبي خالدي، إن "الطائرة تحطمت في منطقة سكنية بضواحي طهران، وبأن 15 شخصاً كانوا على متنها لقوا مصرعهم فيما نجا شخص واحد".

وذكر أن "الطائرة كانت تقل 16 شخصاً وسقطت في منطقة صفا دشت السكنية في كرج مركز محافظة البرز ولم ترد لحد الآن أي تقارير حول وقوع خسائر في أرواح سكان المدينة".

وأضاف خالدي "تم العثور على سبع جثث في محل الحادث وعملية البحث عن باقي الجثث لازالت متواصلة".

فيما قال الجيش الإيراني في بيان إن الطائرة كانت تنقل حمولة لحوم من مدينة بشكيك عاصمة قرغيزستان وسقطت أثناء هبوطها اضطرارياً في مدينة كرج.

وأكد الجيش أنه "يجري التحقيق في تفاصيل الحادث".

من جهته قال الناطق باسم مؤسسة الطيران الإيرانية، عفر زادة، إن الطائرة تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في مطار فتح بمدينة كرج غربي البلاد موضحاً أنها خرجت عن المدرج أثناء هبوطها ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" كانت الطائرة قادمة من بیشكك في طریقها إلى مطار بیام فی كرج إلا أنها هبطت عن طریق الخطأ فی مطار فتح بالمدینة، موضحة أن قائد الطائرة لم یتمكن من السیطرة علیها مما أدی إلی خروجها من نهایة المدرج واصطدمت بجدار المطار لتدخل حیاً سكنیاً مجاوراً.

وعرض التلفزيون الإيراني لقطات للهيكل المحترق في منطقة حرجية بينما بثت وكالات الأنباء صوراً لرجال إنقاذ حول حطام الطائرة.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق