قيرغيزستان تنعش آمالها في بلوغ ثمن نهائي كأس آسيا وكوريا الجنوبية تحصد العلامة الكاملة

دبي – أبو ظبي (ديبريفر)
2019-01-16 | منذ 1 شهر

قيرغيزستان تهزم الفلبين وتقترب من الدور الثاني (اليوم)

أنعش منتخب قيرغيزستان آمله في التأهل للدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في الإمارات العربية المتحدة، عقب فوزه الثمين على نظيره الفلبيني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء على آل راشد في مدينة دبي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة التي شهدت اليوم أيضاً، فوز كوريا الجنوبية على الصين بهدفين نظيفين.

سجل ثلاثية قيرغيزستان نجمه فيتالي لوكاس في الدقائق 24 و51 و77 من زمن المباراة، وقلص المنتخب الفلبيني الفارق في الدقيقة 80 عبر لاعبه ستيفان شروك.

ووضع منتخب قيرغيزستان أول ثلاث نقاط في رصيده، أنعش بها آماله في التأهل للدور الثاني (دور الـ16) بعد ان احتل المركز الثالث للمجموعة الثالثة، عقب هزيمتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين، فيما ودع منتخب الفلبين المنافسات بتذيله ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وفي المباراة الأخرى للمجموعة نفسها والتي جرت في ذات التوقيت على ملعب آل نهيان بمدينة أبو ظبي، أكد منتخب كوريا الجنوبية جدارته في التأهل عقب فوزه على نظيره الصيني بهدفين دون رد.

كوريا الجنوبية تؤكد جدارتها وتحصد العلامة الكاملة

سجل هوانغ وي جو الهدف الأول في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، وضاعف زميله وكيم مين جاي النتيجة للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 51 من زمن المباراة.

وحصد المنتخب الكوري الجنوبي العلامة الكاملة (9نقاط) ليعتلي صدارة المجموعة الثالثة، ويكون المنتخب الوحيد حتى الآن الذي يحصد العلامة الكاملة، فيما ظل المنتخب الصيني في مركزه الثاني بعدما توقف رصيده عند ست نقاط، علماً أن كلا المنتخبين ضمنا التأهل للدور ثمن النهائي في الجولة الماضية.

وفي دور الـ16 تلتقي كوريا الجنوبية مع ثالث المجموعات الأولى أو الثانية أو السادسة، في حين تتقابل الصين مع تايلاند ثانية المجموعة الأولى.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الصين على قرغيزستان بهدفين لهدف، وكوريا الجنوبية على الفلبين بهدف نظيف، فيما أسفرت الجولة الثانية عن فوز الصين على الفلبين بثلاثية نظيفة، وكوريا الجنوبية على قرغيزستان بهدف وحيد.

ويتأهل إلى دور الـ16 المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث من بين المجموعات الست لنهائيات البطولة التي يشارك فيها 24 منتخباً لأول مرة في تاريخها.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق