تعرّف على مواجهات دور الـ16

قطر تهزم السعودية.. ولبنان تودع كأس آسيا رغم الفوز العريض على كوريا الشمالية

أبو ظبي – الشارقة (ديبريفر)
2019-01-17 | منذ 10 شهر

قطر تهزم السعودية وتتأهل بالعلامة الكاملة

تغلب المنتخب القطري على غريمه السعودي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة بختام منافسات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا التي تحتضنها حالياً الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت المجموعة ذاتها فوز عريض للمنتخب اللبناني على نظيره الكوري الشمالي عندما حوّل تأخره بهدف إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت في نفس التوقيت على ملعب نادي الشارقة، لكن هذا الفوز لم يشفع للمنتخب اللبناني في بلوغ الدور ثمن النهائي بسبب قاعدة اللعب النظيف.

وكان منتخبا قطر والسعودية قد تأهلا لثمن نهائي المسابقة في الجولة الماضية.

سجل القطري المعز علي عبدالله هدفي منتخب بلاده في الشباك السعودية في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني والدقيقة 80 من زمن المباراة، وكان زميله حسن الهيدوس أخفق في تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 42.

وابتعد النجم القطري المعز علي بصدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 7 أهداف، بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب ملاحقيه، لاعب أوزبكستان إلدور شومورودوف.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول للمجموعة الخامسة، فيما ظل المنتخب السعودي في المركز الثاني بست نقاط.

وفي المباراة الأخرى حوّل المنتخب اللبناني تأخره بهدف إلى فوز على نظيره الكوري الشمالي برباعية مقابل هدف وحيد، حيث افتتح الكوري، باك كوانغ ريونغ، التسجيل في الدقيقة التاسعة، وعادل للبنان لاعبه جورج فيلكس ملكي لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب اللبناني ثلاثة أهداف بدأها هلال الحلوة في الدقيقة 65 تلاه حسن معتوق من ركلة جزاء في الدقيقة 80، وعاد هلال الحلوة ليسجل الهدف الرابع لمنتخبه والثاني له، في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

فوز عريض للبنان على كوريا الشمالية لكنه لم يشفع له في التأهل

ووضع المنتخب اللبناني أول ثلاث نقاط في رصيده ليحل في المركز الثاني للمجموعة الخامسة، وكان بحاجة لهدف آخر ليضمن التأهل إلى دور الـ16، لكنه ودع المنافسات بسبب قاعدة اللعب النظيف من حيث الكروت الصفراء والحمراء، وذلك بعد تساويه في الأهداف مع منتخب فيتنام الذي تأهل رسمياً إلى الدور الثاني، فيما ودع منتخب كوريا الشمالية أيضاً المنافسات بتذيله ترتيب المجموعة الخامسة بدون نقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على كوريا الشمالية 4-0 وقطر على لبنان 2-0، فيما شهدت الجولة الثانية فوز قطر على كوريا الشمالية 6-0 والسعودية على لبنان 2-0.

وبذلك تتحدد مواجهات الدور ثمن النهائي على النحو التالي:

تايلاند × الصين - 20 يناير/كانون الثاني

 

إيران × عمان - 20 يناير/كانون الثاني

 

الأردن × فيتنام - 20 يناير/كانون الثاني

 

اليابان × السعودية - 21 يناير/كانون الثاني

 

الإمارات × قيرغيزستان - 21 يناير/كانون الثاني

 

أستراليا × أوزبكستان - 21 يناير/كانون الثاني

 

كوريا الجنوبية × البحرين - 22 يناير/كانون الثاني

 

قطر × العراق - 22 يناير/كانون الثاني

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق