تعزيزات عسكرية سعودية تصل إلى حدودها الجنوبية مع اليمن

الرياض (ديبريفر)
2019-01-19 | منذ 5 سنة

تعزيزات عسكرية سعودية

Click here to read the story in English

أكدت تقارير إخبارية سعودية، اليوم السبت، أن المملكة العربية السعودية، أرسلت تعزيزات عسكرية إضافية من قوات "الحرس الوطني" إلى حدودها الجنوبية مع اليمن الذي يعيش حرباً ضارية منذ قرابة أربع سنوات.

وتناولت صحيفة عكاظ المقربة من الديوان الملكي السعودي، بالفيديو رحلة الأيام الأربعة لقوات الحرس الوطني التي انطلقت من الأحساء شرقي المملكة، إلى الحدود الجنوبية.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى وصول طلائع إضافية من قوات الحرس الوطني إلى نجران، قادمة من معسكرات لواء الملك عبدالعزيز الآلي بالأحساء للمشاركة في الدفاع عن أرض المملكة في الحد الجنوبي، وفقاً للصحيفة.

وقالت "كما هو مخطط له، وصلت التعزيزات إلى نجران في اليوم الرابع وسط متابعة من الأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني، واستقبال حافل من الأهالي، ومنسوبي الحرس هناك، وعلى بعد مسافة قليلة من الثكنات العسكرية المرابطة للذود عن المملكة".

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت في ٧ يناير الجاري، إرسالها تعزيزات عسكرية من قوات "الحرس الوطني" إلى حدودها الجنوبية مع اليمن.

وقالت وزارة الحرس الوطني السعودية، في تغريدة لها على حسابها الرسمي في تويتر حينها، إن "طلائع إضافية من قوات وزارة الحرس الوطني تنطلق من معسكرات لواء الملك عبدالعزيز الآلي بمحافظة الأحساء (شرقي المملكة) للمشاركة في الدفاع عن حدود بلادنا الغالية في الحد الجنوبي".

ولم تفصح الوزارة السعودية عن أي تفاصيل أخرى، لكنها أرفقت بتغريدتها، صوراً لآليات ومعدات عسكرية عديدة

يأتي استمرار إرسال السلطات السعودية تعزيزات العسكرية إلى حدودها مع اليمن، على خلفية ما تشهده المناطق الحدودية السعودية اليمنية من اشتباكات بشكل شبه مستمر بين قوات سعودية وجماعة الحوثيين (أنصار الله) منذ قرابة أربع سنوات، أسفرت عن سقوط عشرات الجنود السعوديين وإصابة المئات، ومقتل وجرح مئات المقاتلين الحوثيين.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادتهما إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وتتعرض معسكرات ومواقع ودوريات الجيش السعودي في قطاعات جيزان ونجران وعسير جنوب غربي السعودية منذ انطلاق العمليات العسكرية للتحالف باليمن إلى عمليات ينفذها الحوثيون تتنوع بين قصف وتنفيذ كمائن وعمليات قنص واقتحام، وزرع ألغام، ويقولون إنها في إطار الردع والرد على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet