الإمارات تنجو من فخ قيرغيزستان وتضرب موعداً مع استراليا في ربع نهائي كأس آسيا

أبو ظبي (ديبريفر)
2019-01-21 | منذ 3 شهر

 

الإمارات تبلغ ربع النهائي بشق الأنفس (اليوم)

تأهل المنتخب الإماراتي إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي يستضيفها بعد فوزه الصعب والمثير على منتخب قيرغيزستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم الاثنين وامتدت لشوطين إضافيين على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي ضمن منافسات دور الـ16.

تقدم المنتخب الإماراتي مرتين، لكن نظيره القرغيزي أجبر أصحاب الأرض والجمهور على لعب شوطين إضافيين بعدما عادل النتيجة.

افتتح خميس إسماعيل التسجيل للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 15 من زمن المباراة، وبعد 11 دقيقة عادل منتخب قيرغيزستان النتيجة عبر لاعبه ميرلان ميرزيف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وشهد الشوط الثاني ذات السيناريو حين تقدم المنتخب الإماراتي مجدداً بهدف لاعبه علي أحمد مبخوت في الدقيقة 64، وأدرك المنتخب القرغيزي التعادل عبر لاعبه تورسونالي روستاموف في الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع من هذا الشوط، ليجبر أصحاب الأرض للذهاب لشوطين إضافيين.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول بدقيقتين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب الإماراتي نجح لاعبه أحمد خليل في تسجيلها ليخطف هدف الفوز الثمين.

وبذلك ضرب المنتخب الإماراتي موعداً مع حامل اللقب منتخب أستراليا في الدور ربع النهائي الجمعة القادمة، بعد أن تغلب الأخير بصعوبة على منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح 4-2 في مباراة سابقة جرت بينهما اليوم انتهى وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

يذكر أن منتخب الإمارات تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادل مع البحرين 1-1 وفاز على الهند 2-0 وتعادل مع تايلاند 1-1، فيما حل المنتخب القرغيزي في المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام الصين 1-2 وأمام كوريا الجنوبية 0-1 وفاز على الفلبين 3-1.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق