التحالف العربي: الدفاع الجوي السعودي يدمر طائرة حوثية بدون طيار باتجاه أبها

الرياض (ديبريفر)
2019-01-30 | منذ 7 شهر

طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين (أرشيف)

Click here to read the story in English

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم "الشرعية" في اليمن، أن الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترض اليوم الأربعاء، طائرة بدون طيار تابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) ودمرها.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في تصريح صحفي، إن منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت جسماً غير معرّف باتجاه الأعيان المدنية بمدينة أبها، جنوبي المملكة وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره.

وأضاف أنه "ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية".

وحذر المالكي باسم قيادة القوات المشتركة للتحالف "بأشد العبارات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من استهدافها للأعيان المدنية والمدنيين، وأن استخدامها لأساليب إرهابية في الهجوم الانتحاري سيكون له وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية" حد قوله.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن في 19 يناير الجاري، أنه استهدف بعدة غارات لطيرانه، شبكة متكاملة لقدرات الطائرات بدون طيار التابعة للحوثيين ومرافقها اللوجستية في العاصمة اليمنية صنعاء.

ويعيش اليمن منذ قرابة أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية، ما أنتج أوضاعاً إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق