وزير في "الشرعية" اليمنية يعلّق عضويته في الحكومة.. ومصادر "ديبريفر" تكشف السبب

عدن (ديبريفر)
2019-01-30 | منذ 7 شهر

الدكتور عزي شريم وزير المياه والبيئة في حكومة "الشرعية"

علّق وزير في الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، عضويته في هذه الحكومة المدعومة من تحالف تقوده السعودية في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وبرر وزير المياه والبيئة اليمني الدكتور عزي شريم، تعليق عضويته، في رسالة مقتضبة وجهها إلى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ونشرها على صفحته في موقع التواصل "فيسبوك"، بعدم وضع اعتبار له كوزير.

وقال الدكتور شريم في رسالته: "الأخ الدكتور دولة رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد المحترم. بعد التحية.. طالما وليس لنا اعتبار كوزراء بحكومتكم فإني أعلن تعليق عضويتي بالحكومة. وسيتم إعلان ذلك رسمياً للرأي العام. تمنياتي لكم بالتوفيق".

ولم يدل الوزير شريم بأي تفاصيل أو معلومات إضافية عن سبب تعليق عضويته في حكومة "الشرعية"، غير أن مصادر مطلعة، كشفت لوكالة "ديبريفر" للأنباء، عن وجود خلافات كبيرة في هذه الحكومة، ووسط ترقب لإجراء تعديلات في قوامها، سيما مع تدخلات قوى نافذة في رئاسة الجمهورية.

وذكرت مصادر "ديبريفر" أن قوى نافذة متواجدة حول الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تعمل على فرض سلطتها وتوجهاتها على الحكومة ووزرائها، ما أثار استياء العديد من الوزراء.

وتتخذ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مدينة عدن الساحلية جنوبي البلاد، عاصمة مؤقتة لها، لكن أغلب وزراء هذه الحكومة لا يتواجدون فيها لأسباب أمنية، ويتخذون من العاصمة السعودية الرياض، مقراً لهم.

ويعيش اليمن منذ قرابة أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق