روسيا تجدد التزامها بالاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط

موسكو (ديبريفر)
2019-02-04 | منذ 3 أسبوع

روسيا تجدد التزامها بخفض انتاج النفط

Click here to read the story in English

جددت روسيا ، اليوم الاثنين ، التزامها باتفاق خفض الإنتاج النفطي الذي وقعته مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعدد من كبار منتجي النفط خارجها في ديسمبر الماضي .

وأكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ، أن روسيا ملتزمة بتعهدها بالخفض التدريجي لإنتاجها النفطي ، موضحاً أن بلاده خفضت إنتاجها من الخام بواقع 48 ألف برميل يوميا في يناير 2019 ، مقارنة مع المستوى المسجل في أكتوبر الماضي.

وفي ظل المخاوف من تأثير الأزمة السياسية في فنزويلا وتراجع إنتاجها النفطي على أسواق النفط العالمية ، أكد  نوفاك  ، الأربعاء ، أنه لا حاجة حالياً ، تستدعي لإجراء مناقشات استثنائية في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بشأن الأزمة السياسية التي تشهدها فنزويلا حالياً على استقرار أسواق النفط العالمية .

وقال في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل إعلام روسية، أن وزراء أوبك لم يناقشوا الوضع في فنزويلا، وأن الجانب الروسي لا يرى حاجة لمثل هذه المناقشات في الوقت الراهن .. معتبراً أن أسواق النفط العالمية هادئة عملياً حالياً ، وليس هناك تقلبات في الأسعار ، وإن وجدت فهي ضئيلة .

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعدد من كبار منتجي النفط خارجها بقيادة روسيا اتفقت ، في ديسمبر الماضي ، على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يومياً بدءا من يناير 2019 ، بعد هبوط أسعار النفط إلى 60 دولارا من أكثر من 80 دولارا في أكتوبرالماضي ، في خطوة تبدو لتصريف مخزونات الخام العالمية ودعم موازنة الأسعار في سوق النفط. وفور الإعلان عن الاتفاق تراجعت الأسعار أكثر من 15 بالمائة.

وخفضت أوبك توقعاتها لنمو إمدادات النفط من خارجها في 2019، بمقدار 0.08 مليون برميل يوميا إلى 2.16 مليون برميل يوميا، ومن المتوقع أن يصل إلى متوسط 62.19 مليون برميل.

وبحسب تقرير وكالة الطاقة الدولية في 18 يناير ، فإن خفض الإنتاج كان وراءه السعودية بشكل خاص، إذ أظهرت البيانات أن العديد من الدول الأعضاء في أوبك زادت إنتاجها في ديسمبرالماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق