قيادي حوثي: طرفا الصراع وقعا اتفاق لتسليم كافة الجثث

عمّان (ديبريفر)
2019-02-07 | منذ 1 أسبوع

خلال اجتماع لجنة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى في عمّان

Click here to read the story in English

كشف قيادي في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، عن أن طرفا الصراع في اليمن، وقعا اليوم الخميس، على اتفاق لتسليم كافة الجثث الموجودة لدى الطرفين خلال محادثات بينهما في العاصمة الأردنية عمّان بشأن تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.

وقال رئيس لجنة الجثامين والجثث في جماعة الحوثيين، حمد أبو الأحمر، لقناة روسيا اليوم "RT"، إن جماعته وممثلي الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً توصلا إلى اتفاق يقضي بتبادل الطرفين كافة الجثث لديهما.

ومن المقرر أن يختتم اليوم الخميس الاجتماع الذي بدأ في عمّان للجنة الإشرافية لمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى التي تضم ممثلين عن طرفي الصراع في اليمن والأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتبادل طرفا الصراع، خلال الفترة الماضية، الاتهامات بعرقلة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين الذي قضى بتبادل أكثر من 16 ألف أسير ومعتقل في سجون الطرفين، والذي كان من المقرر أن يتم عملياً في أواخر يناير المنصرم.

وتوصل الطرفان إلى هذا الاتفاق خلال مشاورات للسلام عقد بينهما في السويد برعاية الأمم المتحدة خلال ديسمبر الماضي، لكن الاتفاق تعثر تنفيذه حتى الآن، وسط تبادل الطرفين للاتهامات بعرقلة التنفيذ.

ويعيش اليمن منذ قرابة أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية، ما أنتج أوضاعاً إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق