ترامب يتوقع إبرام اتفاق نهائي للتجارة قريباً مع الصين

واشنطن (ديبريفر)
2019-03-22 | منذ 9 شهر

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Click here to read the story in English

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن يتم إبرام اتفاق نهائي للتجارة قريبا مع الصين سيما أن المباحثات التجارية بين أكبر عملاقين اقتصاديين في العالم، تحرز تقدماً، حد قوله.

وأكد ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس بيزنس" التليفزيونية بُثت اليوم الجمعة، أن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تحرز تقدما وإن الاتفاق النهائي سيتم إبرامه على الأرجح.

وردا على سؤال بشأن تصريحاته السابقة المتعلقة ببقاء الرسوم الجمركية الأمريكية المفروضة على السلع الصينية لفترة من الوقت، أجاب ترامب: "لا مشكلة في المفاوضات التجارية".

والأربعاء الفائت أعلن  ترامب، أن جولة جديدة من المباحثات التجارية بين واشنطن وبكين ، ستعقد الأسبوع المقبل في بكين.

وقال الرئيس ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، يوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة والصين تسيران بخطى سريعة نحو التوصل إلى اتفاق ثنائي للتجارة وإن مفاوضين تجاريين أمريكيين سيذهبون إلى بكين الأسبوع القادم لجولة أخرى من المحادثات بين البلدين.

ورداً على سؤال عن رفع الرسوم الجمركية التي فرضتها إدارته على الصين، رد ترامب: "إننا لا نتحدث عن إزالتها، إننا نتحدث عن إبقائها لفترة زمنية كبيرة لأننا يجب علينا أن نتأكد من أننا إذا عقدنا الاتفاق فإن الصين ستتقيد به"، ولم يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وستكون المحادثات المباشرة المقبلة، هي الأولى بين الجانبين، منذ أن قرر ترامب، تأجيل مهلة انتهت في أول مارس لتفادي زيادة في الرسوم الجمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار برفعها من مستواها الحالي البالغ 10 بالمئة إلى 25 بالمئة.

وتهدف المفاوضات إلى إنهاء حرب تجارية مضى عليها ثمانية أشهر بين أكبر اقتصاديين في العالم.

وهذه رابع جولة من المفاوضات على مستوى عال بقيادة نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، منذ أن اتفقت واشنطن وبكين على هدنة في حربهما التجارية المستمرة بينهما منذ شهور، في ظل خلافات كبيرة بشأن الممارسات الصينية في ما يتعلق بالملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق