الحوثيون ينفون اتهامات التحالف بمهاجمتهم خميس مشيط جنوبي السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2019-04-03 | منذ 5 سنة

صورة نشرتها وسائل إعلام سعودية قالت إنها لأضرار خلفها إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين

Click here to read the story in English

نفت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اتهامات التحالف العربي لدعم "الشرعية" في اليمن، بشأن استهداف قواتها منطقة خميس مشيط جنوب غربي المملكة العربية السعودية بطائرتين مسيرتين الليلة الماضية.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات جماعة الحوثيين ، العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، في بيان، إن ما حدث في منطقة خميس مشيط ناتج عن عملية تدريبية للجيش السعودي بمشاركة ضباط أجانب. وأضاف "قواتنا تعلن عملياتها العسكرية أولا بأول كما هي العادة في كل العمليات العسكرية في أي مكان".

واعتبر سريع أن اتهامات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، "ادعاءات كاذبة تخفي نوايا خبيثة لارتكاب جرائم بحق أبناء الشعب اليمني. وما نشره التحالف بشأن خميس مشيط، هو محاولة للتغطية على فشل عسكري ومعلوماتي".

وتابع: "إن تاريخ الجيش واللجان الشعبية (قوات الحوثيين) خلال الأربع السنوات من الصمود يؤكد أننا لا نستهدف المدنيين بأي شكل من الأشكال وأن كل العمليات العسكرية إنما تستهدف أهدافا عسكرية أو ذات طابع عسكري".

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن أن خمسة أشخاص أصيبوا في مدينة خميس مشيط جنوب غربي السعودية أثناء اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار أطلقتهما جماعة الحوثيين مساء الثلاثاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، إن منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت جسمين غير معروفين باتجاه مدينة خميس مشيط، وتم التعامل معهما بحسب قواعد الاشتباك وتدميرهما.

وذكر أنه نتيجة لاعتراض الطائرتين المعادية تناثرت الشظايا على منطقتين سكنية نتج عنها إصابة خمسة أشخاص مدنيين بينهم امرأة وطفل، ووجود بعض الأضرار المادية بعدد من المنازل وأربع مركبات.

ودأبت جماعة الحوثيين خلال الفترة الماضية على استخدام الطائرات بدون طيار في هجماتها على مناطق داخل السعودية وعلى قوات التحالف وقوات الحكومة اليمنية "الشرعية"، فيما تراجع استخدام الحوثيين للصواريخ الباليستية في هجماتهم على الأراضي السعودية.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية، أدت إلى "أسوأ أزمة إنسانية في العالم" وفق تأكيدات الأمم المتحدة.

ويقول الحوثيون إنهم يطلقون الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على الأراضي السعودية رداً على غارات طيرانها التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet