"أطباء بلا حدود" توقف نشاطها في عدن بعد اختطاف أحد مرضاها والعثور عليه مقتولاً

عدن (ديبريفر)
2019-04-03 | منذ 5 سنة

العثور على شاب عشريني مقتولاً في عدن أمس الثلاثاء

Click here to read the story in English

أعلنت منظمة "أطباء بلاحدود" الدولية، اليوم الأربعاء، إيقاف استقبال المرضى في المستشفى التابع لها في مدينة عدن جنوبي اليمن، بعد اختطاف أحد مرضاها أمس الثلاثاء، والعثور عليه ميتاً في وقت لاحق.

ونقل حساب مكتب المنظمة في اليمن، في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، عن رئيس بعثة "أطباء بلا حدود" في اليمن، حسن بوسينين، تعبيره عن "قلق المنظمة من تدهور الوضع الأمني في مدينة عدن وعواقبه على أنشطتها الطبية لكل من المرضى والموظفين الذين تتعرض حياتهم للخطر من جراء هذه الحوادث".

وكانت مصادر إعلامية يمنية نقلت عن شهود عيان، اليوم الأربعاء، تأكيداتها بالعثور على شاب في العشرينيات من عمره، مقتولاً في مديرية الشيخ عثمان بمدينة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد.

وقال الشهود إن من الواضح بأن الشاب تعرض لعدة طلقات نارية على أنحاء مختلفة من جسده أنهت حياته.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من العثور على شاب آخر في العشرينيات من عمره مقتولاً في عدن أمس الثلاثاء.

وتعاني مدينة عدن من انفلات أمني وتشهد حوادث اغتيالات وتفجيرات بين الحين والآخر، وذلك منذ طرد جماعة الحوثيين منها منتصف عام 2015.

وتفرض قوى مسلحة لا تخضع لتوجيهات الحكومة اليمنية "الشرعية" وتدين بالولاء للإمارات العربية المتحدة، سيطرتها على أجزاء واسعة من مدينة عدن ومحافظات جنوبية مجاورة.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية، ما أنتج أوضاعاً إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet