الحوثيون: مقتل 11 طالبة بغارة لطيران التحالف على صنعاء

صنعاء (ديبريفر)
2019-04-07 | منذ 3 أسبوع

أرشيف

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إن 11 شخصاً جميعهم طالبات قتلوا وأُصيب 39 آخرون في غارة لطيران التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، استهدفت اليوم الأحد، مدرسة ومنازل في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة للحوثيين، عن مسؤولين في وزارة الصحة الخاضعة لهم في صنعاء، أن الغارة استهدفت منطقة سعوان السكنية شمال شرقي صنعاء.

ولم تصدر قوات التحالف العربي أي تعليق على الحادث حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

وتشن مقاتلات التحالف بين فترة وأخرى غارات على صنعاء يقول إنها تستهدف مواقع ومخازن أسلحة وطائرات مسيرة تابعة للحوثيين.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح عشرات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار عشرات الآلاف خارجها.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"،  وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي حوالي 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق