طهران تحذر من تبعات تصنيف واشنطن للحرس الثوري منظمة إرهابية

طهران (ديبريفر)
2019-04-14 | منذ 3 شهر

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

Click here to read the story in English

حذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم الأحد من تبعات الخطوة الأمريكية تجاه الحرس الثوري الإيراني بتصنيفه منظمة إرهابية.
وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا أن ظريف بعث رسالة لى أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للاحتجاج على "هذه الخطوة الأمريكية غير المشروعة".
وأعلنت الإدارة الأمريكية يوم الإثنين الماضي تصنيف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية خارجية"، ورداً على ذلك صنّف المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الحكومة الأمريكية "راعية للإرهاب"، والقيادة المركزية الأمريكية "جماعات إرهابية".
وقال مجلس الأمن القومي الإيراني في بيان إن إيران تعتبر القيادة المركزية الأمريكية -التي تشرف على النشاطات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط وأفغانستان- وكل القوات التابعة لها، تنظيمات إرهابية.
وقال وزير الخارجية الإيراني إنه سيرسل خطابات إلى وزراء خارجية كل الدول ليبلغهم بأن تصنيف واشنطن للحرس الثوري منظمة إرهابية ستكون له تبعات.
واعتبر في رسالته إلى غوتيريش أن هذا لإجراء عدائي ضد إيران وخطر رئيسي على السلام والأمن الاقليميين والدوليين.
وأضاف وزير خارجية إيران أن هذا الإجراء الذي وصفه بالاستفزازي سيجعل التوترات تصل إلى مستوى المواجهة والتي لايمكن التحكم بها وستزيد من خطر الأحداث في المنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق