أسباب أمنية تلغي زيارة وفد إسرائيلي إلى البحرين

المنامة – القدس (ديبريفر)
2019-04-14 | منذ 1 أسبوع

الرفض الشعبي في البحرين سبب إلغاء الزيارة

Click here to read the story in English

أكدت مصادر متطابقة، اليوم الأحد، أن وفداً اسرائيلياً يضم مسؤولين حكوميين ورجال أعمال، ألغى زيارته لمملكة البحرين لأسباب أمنية.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن الوفد الإسرائيلي كان يستعد للمشاركة في مؤتمر تنظمه "الشبكة العالمية لريادة الأعمال" في العاصمة البحرينية المنامة يبدأ غدا الاثنين، قرر إلغاء المشاركة بسبب مخاوف أمنية، نتيجة الرفض الشعبي في البحرين لهذه الزيارة.

فيما قال رئيس "الشبكة العالمية لريادة الأعمال" جوناثان أورتمانز، في بيان له اليوم الأحد: "رغم أننا أبلغنا الوفد الإسرائيلي أنه سيكون محل ترحيب، إلا أنه قرر هذا الصباح عدم الحضور بسبب مخاوف أمنية ولعدم التسبب في أي إزعاج للدول المئة والثمانين الأخرى المشاركة"، وفقاً لرويترز.

وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية، عن أن السبب الحقيقي لإلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي هو رفض برلمان مملكة البحرين تلك الزيارة، وإصداره بياناً رافضاً للزيارة بالإضافة إلى اندلاع احتجاجات في شوارع العاصمة، المنامة، ضد هذه الزيارة.

ولفتت الصحيفة إلى وجود علاقات ومصالح مشتركة بين البحرين وإسرائيل هدفها الرئيس مواجهة إيران، مؤكدة أن تلك العلاقات لم تصل إلى درجة العلاقات الدبلوماسية الكاملة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق