برشلونة بطلاً للدوري الإسباني للمرة الـ26 في تاريخه وأتلتيكو يعزز حظوظه في الوصافة

برشلونة (ديبريفر)
2019-04-27 | منذ 4 أسبوع

 

توج برشلونة بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ26 في تاريخه والثانية على التوالي وللمرة الثامنة خلال الـ11 عام الأخيرة، وذلك بعد تغلبه على ضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله ليونيل ميسي في الدقيقة 62 من زمن المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب الكامب نو، ضمن الجولة الـ35 من المسابقة.

وحسم الفريق الكتالوني لقب بطولة الدوري قبل ثلاث جولات من انتهائه بصرف النظر عن نتائجه أو نتائج أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد في المباريات الثلاث المتبقية، بفضل المواجهات المباشرة بين الفريقين والتي تخدم برشلونة الذي فاز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 1.

ورفع برشلونة رصيده إلى 83 نقطة في صدارة ترتيب فرق الليجا بفارق تسع نقاط عن أتلتيكو مدريد ثاني الترتيب، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 37 نقطة متراجعاً للمركز السادس عشر.

بدوره اقترب أتلتيكو مدريد من الاستحواذ على لقب وصيف بطل الدوري الإسباني بعدما تغلب بصعوبة على ضيفه بلد الوليد بهدف وحيد في مباراة جمعتهما في وقت سابق اليوم السبت ضمن ذات الجولة.

سجل لاعب بلد الوليد، خواكين فيرنانديز، هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 66 من زمن اللقاء ليرفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني بفارق 9 نقاط عن ملاحقه وجاره ريال مدريد ثالث الترتيب الذي يحل ضيفاً على رايو فاليكانو غداً الأحد ضمن الجولة ذاتها، بينما توقف رصيد بلد الوليد عند 35 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي مباراة أخرى انتهى لقاء أتلتيك بيلباو وضيفه ديبورتيفو ألافيس بالتعادل بهدف لمثله، إذ سجل لأصحاب الأرض لاعبه بينات أتشيبريا في الدقيقة 41، وعادل للضيف لاعبه بورخا باستون بعد ذلك بأربع دقائق.

ورفع بيلباو رصيده إلى 50 نقطة في المركز السابع، يليه ألافيس بـ47 نقطة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق