صلاح وماني وأوباميانج يتقاسمون لقب الهداف.. وبيكر أفضل حارس وهازارد أفضل صانع ألعاب

ختام الدوري الإنجليزي: مانشستر سيتي يتجاوز العقبات ويتوج باللقب للمرة الثانية توالياً (صور)

لندن (ديبريفر)
2019-05-12 | منذ 2 أسبوع

لاعبو مان سيتي يحصدون ثمرة جهودهم بعد صراع طويل على اللقب الثمين

توّج مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي، بعدما حوّل تأخره بهدف إلى فوز كاسح بأربعة أهداف مقابل هدف على مضيفه برايتون ضمن الجولة الأخيرة التي أقيمت جميع مبارياتها في نفس التوقيت مساء اليوم الأحد.

تقدم برايتون بهدف لاعبه جلين موراي في الدقيقة 27 من زمن المباراة التي جرت على ملعب "فالمر"، لكن رد مانشستر سيتي كان قاسياً وبدأ بعد دقيقة فقط من هدف السبق، إذ سجل لاعبوه أربعة أهداف افتتحها سيرجيو أجويرو في الدقيقة 28، ثم إيميريك لابورت في الدقيقة 38، ورياض محرز (د63)، قبل أن يختتم إلكاي جوندوجان الرباعية في الدقيقة 72.

بذلك حسم مان سيتي لقب "البريمييرليج" في الجولة الأخيرة برصيد 98 نقطة، بعد صراع طويل مع منافسه ليفربول الذي أحرز مركز الوصيف بفارق نقطة وحيدة عن البطل وذلك بعد فوزه اليوم الأحد على ضيفه وولفز هامبتون بهدفي ساديو ماني في الدقيقتين 17 و81 من زمن المباراة التي جرت على ملعب "آنفليد".

جوارديولا يعتبر هذا اللقب الأصعب في تاريخه كمدرب

وأصبح مانشستر سيتي ثاني فريق يُتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي بعد جاره مانشستر يونايتد، في دوري كرة القدم الذي يُصنف بـالأقوى في العالم.

 

تشيلسي وتوتنهام يظفران بالثالث والرابع

وأحرز تشيلسي المركز الثالث رغم تعادله بدون أهداف مع مضيفه ليستر سيتي، ليرفع رصيده إلى 72 نقطة بفارق نقطة وحيدة أمام توتنهام الذي حل رابعاً.

واستفاد "البلوز" من تعثر منافسه توتنهام الذي تعادل مع ضيفه إيفرتون بهدفين لمثلهما، إذ أخفق توتنهام في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله لاعبه إيريك داير بعد مرور دقيقتين من صافر البداية، وسجل أصحاف الأرض هدفين متتاليين في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقتين 69 و72 عن طريق ثيو والكوت، وجينك توسن، قبل أن كريستيان إيركسن فريقه توتنهام من الخسارة وفقدان المركز الرابع، ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 75.

وبحلولهما في المركزين الثالث والرابع، حجز تشيلسي وتوتنهام مقعديهما في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الذي يتأهل إليه مباشرة أول أربعة مراكز في الدوري.

وفي مباراة أخرى قاد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، فريقه آرسنال لإحراز المركز الخامس والتأهل المباشر للدوري الأوروبي بعدما رفع رصيده إلى 70 نقطة، إثر فوزه على مضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدف والذي استقر في المركز الخامس عشر بـ40 نقطة.

افتتح أوباميانج التسجيل بهدفين في الدقيقتين 52 و63 ليرفع رصيده إلى 22 هدفا، ويتقاسم مع لاعبي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني لقب هداف الدوري، وقلص بيرنلي الفارق في الدقيقة 65 آشلي بارنس، قبل أن يوسع آرسنال الفارق عبر لاعبه إدوارد نيكيتاه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وأنهى مانشستر يونايتد موسمه الحالي بالسقوط على ملعبه " أولد ترافورد" بهدفين دون مقابل أمام ضيفه كارديف سيتي الهابط من الدرجة الممتازة.

واستقر مان سيتي في المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 66 نقطة، فيما هبط كارديف سيتي للدرجة الأولى بحلوله في المركز الثامن عشر بـ34 نقطة، ليرافق فولهام وهيديرسفيلد تاون إلى ذات الدرجة.

 

ثلاثة يتقاسمون لقب الهداف

وفي سباق لقب هداف الدوري الإنجليزي لموسم 2018 – 2019، تقاسم لاعبا ليفربول محمد صلاح، وساديو ماني اللقب مع نجم آرسنال بيير إيميريك أوباميانج، هذا اللقب بعد تساويهم برصيد 22 هدفاً لكل منهم

وتسلم ثنائي ليفربول جائزة الهداف عقب نهاية مباراة فريقهما مع وولفرهامبتون، فيما تسلم أوباميانج الجائزة عقب مباراة آرسنال مع بيرنلي.

وهذه المرة الثالثة الذي يتساوى 3 لاعبين في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعدما تساوى مايكل أوين، وكريس ساتون، وديون دابلن برصيد 18 هدفاً في موسم 1997 - 1998، وفي الموسم التالي تحقق نفس الأمر عندما تساوى أوين مع ودوايت يورك، وجيمي فلويد هاسيلبيانك بنفس الرصيد.

 

بيكر أفضل حارس

ونال البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى فريق ليفربول، لقب أفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، تتويجاً لمستواه المتألق طوال الموسم، والذي أصبح بفضله أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكهم في موسم واحد في تاريخ البريميرليغ.

وطوال 38 مباراة في "البريمييرليج"، ولج 22 هدفاً فقط مرمى ليفربول الذي يذود عنه أليسون بيكر.

 

صانع ألعاب الموسم

ونال البلجيكي إيدن هازارد نجم وهداف تشيلسي، جائزة صانع ألعاب الموسم، كأكثر لاعب صنع أهداف في الدوري الإنجليزي لموسم 2018 – 2019.

ماني يتسلم جائزة الهداف

محمد صلاح هداف الدوري للموسم الثاني توالياً

أوباميانج يتقاسم صدارة الهدافين في آخر أيام البريمييرليج

البرازيلي أليسون بيكر ينال جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس

هازارد صانع ألعاب الدوري الإنجليزي

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق