فالنسيا يشعل الصراع على المركز الرابع المؤهل لأبطال أوروبا

رسمياً أتلتيكو مدريد وصيفاً لبرشلونة.. والريال ثالثاً كالموسم الماضي لليجا

مدريد (ديبريفر)
2019-05-12 | منذ 2 أسبوع

أتلتيكو يحسم الصراع على المركز الثاني

في نسخة طبق الأصل للموسم الماضي، تحددت المراكز الثلاثة الأولى للدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي 2018 – 2019، ولكن قبل انتهائه بجولة واحدة، بعد إحراز أتلتيكو مدريد مركز الوصيف إثر تعادله مع ضيفه إشبيلية بهدف لهدف، وسقوط ريال مدريد أمام مضيفه ريال سوسييداد بثلاثية مقابل هدف، اليوم الأحد.

وفي المباراة التي احتضنها ملعب نادي أتلتيكو مدريد ضمن الجولة الـ37 قبل الأخيرة لليجا، وشهدت توديع جماهير النادي لنجمه جودين، افتتح لاعبه خورخي ميروديو كوكي التسجيل في الدقيقة 30 لكن إشبيلية عادل النتيجة في الدقيقة 70 بهدف لاعبه بابلو سارابيا.

واستفاد أتلتيكو من تعثر جاره ريال مدريد الذي خسر من مضيفه ريال سوسييداد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأخفق ريال مدريد في الحفاظ على تقدمه بهدف مبكر سجله لاعبه الشاب إبراهيم دياز الذي سجل أول أهدافه مع الفريق "الملكي" بعد 10 مشاركات معه، لكن رد أصحاب الأرض كان قوياً بتسجيله ثلاثة أهداف بدأها في الدقيقة 26 من زمن المباراة عبر لاعبه ميكيل مورينو، وضاعف زميله جوسيبا زالدو النتيجة في الدقيقة 57 قبل أن يختتم آنديربارنتكسا ثلاثية فريقه في الدقيقة 67.

وبنتيجتي المباراتين رفع أتلتيكو رصيده إلى 75 نقطة ليحرز رسمياً مركز وصيف بطل الدوري الإسباني، وأحرز ريال مدريد رسمياً المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 86 نقطة، فيما تراجع إشبيلية إلى المركز السادس برصيد 56 نقطة، وتقدم ريال سوسييداد إلى المركز الثامن بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة.

وكان الموسم الماضي من الدوري الإسباني لكرة القدم 2017 – 2018 انتهى بتتويج برشلونة باللقب وإحراز أتلتيكو مدريد

وفاز برشلونة الذي توج قبل ثلاث جولات بلقب الليجا للمرة الثانية على التوالي، على ضيفه خيتافي بهدفين دون رد سجلهما لاعبه أرتورو فيدال في الدقيقة 39، ولاعب خيتافي، ماورو أرامباري بالخطأ في مرماه في الدقيقة 89 من زمن المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب الكامب نو.

ورفع برشلونة رصيده إلى 86 نقطة، بينما توقف رصيد خيتافي عند 58 نقطة متراجعاً للمركز الخامس.

وحقق فالنسيا فوزاً ثميناً على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف مقابل هدف قفزت به للمركز الرابع بـ58 نقطة، وهو المركز ذاته الذي أنهى به الموسم الماضي من الليجا، فيما تراجع ألافيس للمركز الحادي عشر برصيده السابق 47 نقطة.

وأشعل فالنسيا بفوزه اليوم، الصراع على المركز الرابع للدوري الإسباني والذي يؤهل صاحبه للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، ولن يحسم صاحب هذا المركز إلا في الجولة الأخيرة التي تقام مبارياتها السبت القادم في توقيت واحد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق