الفرنسي ريبيري يصبح أكثر اللاعبين تتويجاً بالبوندسليجا

بايرن ميونيخ بطلاً للدوري الألماني للمرة السابعة على التوالي والـ29 في تاريخه

برلين (ديبريفر)
2019-05-18 | منذ 4 أسبوع

البايرن الأكثر تتويجاً بالبوندسليجا

تُوج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي والمرة الـ29 في تاريخه كأكثر الأندية تتويجاً بهذه البطولة، وذلك بعد اكتساحه شباك ضيفه آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب "أليانز أرينا" في الجولة الـ34 الأخيرة من البوندسليجا.

سجل خماسية بايرن ميونيخ الذي توج باللقب على أرضه وأمام جماهيره للمرة الأولى منذ عام 2000، كل من سجل الفرنسي كينغسلي كومان، النمساوي دافيد ألابا، البرتغالي ريناتو سانشيز، الفرنسي فرانك ريبيري، والهولندي أريين روبن، وذلك في الدقائق 4، 53، 58، 72، و78 على الترتيب، فيما سجل الفرنسي سيباستيان هاليه هدف آينتراخت فرانكفورت في الدقيقة 50.

ودخل البايرن المباراة وهو بحاجة إلى التعادل فقط لحسم اللقب، بصرف النظر عن نتيجة مباراة منافسه بوروسيا دورتموند مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، لكنه كسب النقاط الثلاث ليعزز تصدره لفرق البونسليجا برصيد 78 نقطة بفارق نقطتين أمام دورتموند الذي حل وصيفاً عقب فوزه على مونشنجلادباخ بهدفين نظيفين.

وتراجع فرانكفورت للمركز السابع بعد تجمد رصيده عند 54 نقطة، فيما استقر مونشنجلادباخ في المركز الخامس بـ55 نقطة.

وأحرز البولندي ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ لقب هداف الدوري الألماني برصيد 22 هدفاً بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه الإسباني باكو ألكاسير نجم بوروسيا دورتموند.

 

وداع تاريخي لريبيري

وشهدت مباراة بايرن ميونيخ وآينتراخت فرانكفورت، رقم تاريخي للفرنسي فرانك ريبيري الذي تعد مباراة اليوم الأخيرة له في البوندسليجا مع البايرن بعد 12 عاماً مع الفريق قرر أخيراً الرحيل عنه بنهاية الموسم.

وودعت جماهير البايرن نجمها ريبيري (35 عاماً) بعد أن سجل رقماً قياسياً تاريخياً إذ أصبح أكثر اللاعبين تتويجاً بلقب الدوري الألماني، وذلك للمرة التاسعة في مسيرته بعدما فض الشراكة مع 4 من أساطير المسابقة على مر تاريخها الذين توجوا باللقب 8 مرات وهم: محمد شول، أوليفر كان، باستيان شفاينشتايجر، وفيليب لام.

الفرنسي فرانك ريبيري يصبح أكثر اللاعبين تتويجاً بالدوري الألماني

ويُمكن لريبيري، إضافة لقب جديد إلى سجله الذهبي مع البايرن عند مواجهة لايبزيج في نهائي كأس ألمانيا على الملعب الأولمبي ببرلين في 25 مايو/أيار الجاري، وذلك بعدما سبق له التتويج بهذا الكأس 5 مرات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق