يوفنتوس البطل يخسر من سامبدوريا

أتلانتا وانتر ميلان يبلغان دوري أبطال أوروبا بفوزهما في ختام الدوري الإيطالي

روما (ديبريفر)
2019-05-26 | منذ 3 شهر

أتلانتا عاشر فريق إيطالي يتأهل لأبطال أوروبا

حجز فريقا أتلانتا وانتر ميلان مقعديهما في منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما أنهيا مشواريهما في الدوري الإيطالي باحتلال المركزين الثالث والرابع على الترتيب في ختام المسابقة.

جاء إحراز أتلانتا المركز الثالث في "الكالتشيو" عقب فوزه على ضيفه ساسولو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد في اليوم الأخير للدوري الإيطالي ضمن الجولة الـ38 والأخيرة.

ورفع أتلانتا رصيده إلى 69 نقطة محتلا المركز الثالث بفارق الأهداف عن انتر ميلان الذي حل رابعاً بعد فوزه اليوم السبت على ضيفه إمبولي بهدفين مقابل هدف.

وبذلك حسم أتلانتا وانتر ميلان الصراع الطويل على المركزين الثالث والرابع في الكالتشيو، مع فريقي ميلان وروما اللذان تغلبا اليوم السبت على سبال (3-2) وبارما (2-1) على التوالي، ليحتل ميلان المركز الخامس بـ68 نقطة ويتأهل لمنافسات الدوري الأوروبي، فيما استقر روما في المركز السادس بـ66 نقطة وصعد للدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات للدوري الأوروبي.

ووفقاً للفيفا، أصبح أتلانتا الذي تأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، عاشر فريق إيطالي يتأهل لهذا المسابقة في سابقة تاريخية على مستوى القارة العجوز.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة أخرى أنهى يوفنتوس المتوج مسبقاً بطلاً للدوري الإيطالي، مشواره في المسابقة اليوم السبت، بخسارة هي الرابعة له في مسابقة الموسم الحالي (2018 - 2019)، وذلك من مضيفه سامبدوريا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لويجي فيراريس".

وظلت النتيجة سلبية حتى الدقيقة 81 حينما سجل جريجوري ديفريل، الهدف الأول لأصحاب الأرض، قبل أن يضاعف زميله جيانلوكا كابراري، النتيجة في الدقيقة 91 من زمن اللقاء.

وأنهى سامبدوريا مشواره في الدوري مستقراً في المركز التاسع برصيد بـ53 نقطة، فيما توقف رصيد يوفنتوس عند 90 نقطة في صدارة الترتيب بعدما كان قد توج قبل خمس جولات بلقب بطولة الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي في إنجاز تاريخي غير مسبوق في "الكالتشيو".

وكان نابولي وصيف البطل قد أنهى مشواره في الدوري الإيطالي أمس السبت، بخسارة هي السابعة له في المسابقة، وذلك من مضيفه بولونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليستقر الأخير في المركز العاشر بـ44 نقطة، فيما توقف رصيد نابولي عند 79 نقطة.

يذكر أن فابيو كوالياريلا، لاعب سامبدوريا توج بلقب هداف الكالتشيو للموسم الحالي برصيد 26 هدفاً بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه لاعب أتلانتا، دوفان زاباتا، فيما نال البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق