تشيلسي يكتسح آرسنال ويتوج بطلاً للدوري الأوروبي

باكو (ديبريفر)
2019-05-29 | منذ 3 أسبوع

تشيلسي بطلاً للدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه

تُوج تشيلسي الإنجليزي بلقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد اكتساحه شباك مواطنه آرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب "باكو الأولمبي" في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وبعد انتهاء الشوط الأول سلبي النتيجة افتتح تشيلسي التسجيل عقب مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عن طريق لاعبه أوليفيه جيرو، وضاعف زميله بيدرو رودريجيز النتيجة في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وأضاف إيدين هازارد الهدف الثالث بعدها بخمس دقائق، فيما قلص أليكس أيوبي الفارق بتسجيله هدف آرسنال الوحيد في الدقيقة 69، قبل أن يعود هازارد ليوسع الفارق بالهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 72.

وعوّض تشيلسي خروجه من المسابقات المحلية خالي الوفاض، رغم إحرازه المركز الثالث في مسابقة الدوري الإنجليزي وتأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، فيما حل آرسنال وصيفاً في الدوري الأوروبي بعد أن حل خامساً في الدوري المحلي.

وكان تشيلسي أحرز لقب بطولة الدوري الأوروبي، ثاني أهم مسابقة كرة القدم للأندية في أوروبا، لأول مرة في تاريخه عام 2013، ولم يسبق لآرسنال إحراز لقب هذه البطولة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق