الصين تنال شرف استضافة نهائيات كأس آسيا 2023

باريس (ديبريفر)
2019-06-05 | منذ 2 أسبوع

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسلم رئيس الاتحاد الصيني شهادة استضافة كأس آسيا 2023

نالت الصين شرف استضافة نهائيات كأس آسيا عام 2023، بعدما صادقت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإجماع على اختيار الصين، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد مساء أمس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس.

وهذه النسخة الثانية التي تقام فيها نهائيات كأس آسيا في الصين، بعدما كانت استضافة النسخة الثالثة عشر عام 2004، عندما تم توسيع البطولة آنذاك لتضم 16 منتخباً، قبل أن تتوسع لتشمل 24 منتخباً خلال النسخة الأخيرة (2019) التي استضافتها الإمارات مطلع العام الجاري، وتوج المنتخب القطري بلقبها لأول مرة في تاريخه.

ولم تشهد استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 أي تنافس، إذ لم تتقدم أي دولة غير الصين بطلب استضافة البطولة القارية، ما دفع الاتحاد الآسيوي إلى اختيارها لاستضافة البطولة قبل انطلاق أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في باريس اليوم الأربعاء.

وذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على موقعه الإلكتروني مساء أمس الثلاثاء، أن الاتحاد الصيني هو الوحيد الذي تقدم بملف ترشيح للجمعية العمومية، فيما انسحبت الاتحادات الوطنية الثلاث الأخرى، وهي الإندونيسي والتايلاندي والكوري الجنوبي من سباق الترشح قبل نحو عامين بعدما كانت أعلنت رغبتها المبدئية بالترشح.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق