جماعة الحوثيين تكشف تفاصيل الهجمات الجوية على قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2019-06-11 | منذ 2 شهر

العميد يحيى سريع

كشفت قوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن اليوم الثلاثاء ما أسمته "تفاصيل الهجوم الجوي الواسع" على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية.

 

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع إن سرباً من طائرات قاصف 2k استهدف مساء الاثنين "مخازن أسلحة ورادارات متطورة وحديثة وغرف تحكم وسيطرة بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط".

 

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن سريع تأكيده "أن الأهداف المرصودة جرى إصابتها بدقة عالية من قبل سرب من طائرات قاصف k2  المسيرة ".

 

وزعم أن "أحدث المنظومات الأمريكية الردارية لاتستطيع اكتشاف هذه الطائرات"، مشيراً إلى أن "العملية جرى توثيقها بالفيديو" .

 

وأضاف متحدث قوات الحوثيين أن "قاعدة الملك خالد الجوية هي من أكبر القواعد العسكرية للعدوان وهي منطلق لتنفيذ أهدافه العدوانية باتجاه الأراضي اليمنية".

 

وفي ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثيين (أنصار الله)  باتجاه مدينة خميس مشيط  في عسير جنوب غرب المملكة.

 

 وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما الميليشيا الحوثية" باتجاه مدينة خميس مشيط، دون مزيد من التفاصيل.

 

وكثّفت جماعة الحوثيين في الأسابيع الأخيرة هجماتها بطائرات من دون طيار على أهداف في عمق أراضي السعودية، ومنها ضربة بطائرات مسيرة على محطتين لضخ النفط قرب الرياض، منتصف مايو الماضي. ويقول الحوثيون إن عملياتهم تلك رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

 

وقالت قوات جماعة الحوثيين في منتصف مايو الفائت إن لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة اللتان تقودان تحالفاً لدعم الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق