مقاتلات التحالف العربي تشن غارات على العاصمة اليمنية

صنعاء (ديبريفر)
2019-06-13 | منذ 2 شهر

تصاعد الادخنة إثر غارات شنتها مقاتلات التحالف على العاصمة صنعاء

Click here to read the story in English

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس غارات على العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين (أنصار الله) منذ أواخر العام 2014.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون أن طائرات التحالف شنت ست غارات على معسكر القوات الخاصة بمنطقة الصباحة غرب صنعاء و غارتين على منطقة (معسكر) الصيانة في مديرية الثورة ( شمال).

كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارتين جبل ذباب بمديرية بني حشيش في ريف صنعاء.

وتأتي الغارات بعد يوم من استهداف جماعة الحوثيين (أنصار الله) مطار أبها جنوبي السعودية بصاروخ باليستي من طراز كروز أسفر عن إصابة 26 مدنياً وفقاً لما أعلنته قوات التحالف العربي.

وتوعدت قوات التحالف باتخاذ "إجراءات صارمة، عاجلة وآنية" لردع جماعة الحوثيين و"محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي".

ويدور في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران .

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح عشرات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار عشرات الآلاف خارجها.

وتشن مقاتلات التحالف بين فترة وأخرى غارات على صنعاء يقول إنها تستهدف مواقع ومخازن أسلحة وطائرات مسيرة تابعة للحوثيين. كما أن بعض الضربات الجوية، أخطأت أهدافها وتسببت في مقتل مئات المدنيين، وهو ما دفع المنظمات الأممية والدولية لتوجيه اتهامات للتحالف بارتكاب جرائم حرب.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي حوالي 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق