مقتل جندي من النخبة الحضرمية برصاص مسلحين شرقي اليمن

القطن – حضرموت (ديبريفر)
2019-06-18 | منذ 1 شهر

قالت مصادر أمنية إن جندياً من قوات "النخبة الحضرمية" المدعومة من الإمارات العربية المتحدة، قتل صباح اليوم الثلاثاء برصاص مسلحين في مدينة القطن بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وذكرت المصادر أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة هيلوكس أطلقوا وابلاً من الرصاص على الجندي التابع لقوات النخبة الحضرمية، خليل لكمان ، في مدينة القطن في وادي وصحراء حضرموت، فأردوه قتيلاً على الفور ولاذ المسلحون بالفرار.

وهذه ثاني جريمة اغتيال خلال يونيو الجاري، والثالثة خلال شهرين في مديريات وادي وصحراء محافظة حضرموت كبرى المحافظات اليمنية، والتي تشهد انفلاتاً أمنياً منذ سنوات في ظل عجز الأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة للحكومة اليمنية "الشرعية" والموالية لنائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن الأحمر الموالي لحزب الإصلاح (فرع الإخوان المسلمين في اليمن) على ضبط الأوضاع واستتباب الأمن والاستقرار .

ففي 2 يونيو لقي جندي على الأقل مصرعه وأُصيب اثنان آخران، في هجوم شنه مسلحون يتشبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة بعبوة ناسفة على نقطة تفتيش لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في منطقة العبر بمحافظة حضرموت. كما قُتل سبعة مواطنين وأُصيب مثلهم، في 3 مايو المنصرم، في انفجار عبوة ناسفة في مدينة القطن بالمحافظة نفسها التي اتهم محافظها اللواء الركن فرج سالمين البحسني، تنظيم القاعدة الإرهابي بالوقوف وراء التفجير.

وتصاعدت خلال الفترة القليلة الماضية، دعاوي استنكار وتنديد من أوساط سياسية واجتماعية في مدن وادي وصحراء حضرموت، جراء استمرار الانفلات الأمني مع تزايد الجرائم رغم انتشار عشرات الحواجز الأمنية لقوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للحكومة اليمنية "الشرعية" والموالية لنائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن الأحمر.

ويعد وادي حضرموت أحد معاقل تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي ينشط في عدة محافظات جنوب وشرق ووسط اليمن منها شبوة وأبين والبيضاء ومأرب والجوف.

ويطالب عدد من سكان مدن وادي وصحراء حضرموت بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى وإحلال قوات "النخبة الحضرمية" بدلاً عنها عقب نجاح تجربتها الأمنية في ساحل حضرموت.

وقوات النخبة الحضرمية، قوات محلية مدعومة من الإمارات العربية المتحدة وتناصب جماعة "الإخوان المسلمين" وجماعات إسلامية أخرى العداء.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق