وول ستريت جورنال: الإمارات بدأت سحب دباباتها ومروحياتها ومئات العسكريين من اليمن

واشنطن (ديبريفر)
2019-07-03 | منذ 3 شهر

مدرعة إماراتية بالقرب من مدينة الحديدة - أرشيف

Click here to read the story in English

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن الإمارات العربية المتحدة، بدأت منذ عدة أسابيع سحب دباباتها ومروحياتها القتالية ومئات العسكريين التابعين لقواتها ضمن التحالف العربي، من اليمن.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين غربيين تحفظوا على ذكر أسمائهم ومناصبهم، أن سحب تلك القوات يأتي في إطار رغبة الإمارات سحب معظم قواتها من الحملة العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية دعماً للحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً في حربها المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن التي ما تزال تسيطر على أغلب المناطق شمالي البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من ضمن القوات التي قامت الإمارات بحسبها، غالبية عدد كبير من القوات التي كانت تتواجد بالقرب من مدينة وميناء الحديدة غربي اليمن.

وأرجع الصحيفة، على لسان المسؤولين الغربيين، سحب الإمارات لقواتها من اليمن، إلى التوتر المتصاعد بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية في مياه الخليج، ما قد يجعل من الإمارات هدفا رئيساً لطهران لاسيما في حال اندلاع مواجهات عسكرية.

ولفتت الصحيفة إلى أنها تواصلت مع السلطات الإماراتية للتعليق على هذه التصريحات، لكن السلطات امتنعت عن ذلك.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية والإمارات، تحالفاً عسكرياً يضم عدد من الدول العربية والإسلامية دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في قتالها ضد الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق