الحوثيون يقولون إن "ردهم" على التحالف لن يتوقف إلا بوقف عملياته

صنعاء (ديبريفر)
2019-07-16 | منذ 1 شهر

محمد عبدالسلام

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) مساء الإثنين، إن ردها على عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، لن تتوقف إلا في حال وقف تلك العمليات ورفع الحصار المستمر للعام الخامس على التوالي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجماعة ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام في تغريدة على "تويتر"، " رد شعبنا اليمني لن يتوقف إلا بوقف العدوان الأمريكي السعودي ورفع الحصار، وما عدا ذلك خيالات في عقول المتوهمين".

ودعا عبدالسلام قوات جماعته، إلى تعزيز عملياتها، قائلاً "نشد على القوات المسلحة بجميع تشكيلاتها تعزيز ضرباتها الدفاعية المشروعة وبكل الوسائل المتاحة والممكنة".

تصريحات عبدالسلام جاءت عقب إعلان الجماعة استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بمنطقة عسير جنوبي السعودية بعدد من طائرات قاصف 2k .

وقال المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع إن الطيران المسير نفذ عمليات واسعة على مخازن أسلحة تذخير الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى في المطار.

كما تأتي تعليقات متحدث الحوثيين بعد ساعات من إعلان الأمم المتحدة توصل طرفي الصراع اليمني على آلية آلية وإجراءات جديدة لتعزيز وقف إطلاق النار، ومفهوم العمليات للمرحلتين الأولى والثانية لإعادة الانتشار المُتبادل للقوات من موانئ ومدينة الحديدة..

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر عام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ ينفذ ضربات جوية وبرية وبحرية دعماً للحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.

وكثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران منذ منتصف مايو الفائت عملياتها لاستهداف منشآت حيوية في السعودية، بطائرات من دون طيار مسيرة على أهداف في عمق أراضي السعودية، بدءاً بمحطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي واستهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، وتقول إن عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق