متظاهرون يغلقون شوارع المكلا شرق اليمن احتجاجاً على انقطاع الكهرباء

المكلا (ديبريفر)
2019-07-16 | منذ 5 شهر

مدينة المكلا

Click here to read the story in English

أغلق متظاهرون في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن، اليوم الثلاثاء عدداً من الشوارع الرئيسية احتجاجاً على الانقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي في المدينة الساحلية.

وقال شهود عيان إن محتجين أغلقوا شوارع رئيسية في أحياء الشرج والديس، بالمكلا، ما أدى إلى توقف حركة السير .

وأضافوا أن الاحتجاجات جاءت تنديداً بتردي خدمة الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع دراجات الحرارة والرطوبة ، مشيرين إلى أن التيار الكهربائي انقطع، يوم الإثنين، عن المدينة لنحو 15 ساعة كاملة.

وكان محتجون قطعوا الطريق بمنطقة ديس المكلا، في وقت متأخر من مساء الإثنين، أمام حركة مرور القاطرات والشاحنات ما تسبب في تكدس العشرات منها.

وفي السياق قالت وزارة الكهرباء والطاقة، في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إن سفينة محملة بثلاثة آلاف و821 طناً من مادة المازوت وصلت إلى ميناء عدن، في وقت متأخر الإثنين، لتشغيل مولدات الكهرباء بالمكلا وساحل حضرموت.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن الشحنة تم شراؤها بصورة عاجلة، بالتزامن مع إرسال 12 قاطرة مازوت أخرى من مصافي عدن لتموين محطات كهرباء ساحل حضرموت.

وأضاف البيان أن عملية تموين محطات كهرباء المكلا ستستمر من مصافي عدن حتى استقرار الوضع تماماً، فضلاً عن وصول شحنات أخرى من المازوت خلال الأيام المقبلة، ما سيقلل فترات انقطاع التيار بشكل ملموس.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

ا


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق