تحالف دعم "الشرعية" في اليمن يعترض ثلاث طائرات مسيرة للحوثيين

الرياض ـ صنعاء (ديبريفر)
2019-07-17 | منذ 1 شهر

العقيد تركي المالكي

Click here to read the story in English

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مساء الثلاثاء، عن اعتراض ثلاث طائرات بدون طيار "مسيرة"، أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية في جيزان وأبها جنوب غرب المملكة.

وكان المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع قال إن الطيران المسير للجماعة هاجم قاعدة الملك خالد الجوية قرب مدينة خميس مشيط في عسير، ومطار جيزان الإقليمي بعدد من طائرات قاصف k2.

وتوعد سريع مجدداً بتوسيع وتصعيد عمليات قوات الجماعة "كلما استمر النظام السعودي في تصعيده وعدوانه وحصاره " حد تعبيره.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي إن قوات التحالف اعترضت وأسقطت ثلاث طائرات بدون طيار "مسيّرة" أطلقها الحوثيون من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية في جيزان وأبها.

وأضاف المالكي في بيان أنه "في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم في صنعاء، تستمر محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف المطارات المدنية في كل من (أبها وجازان ونجران) ".

واعتبر أن استهداف الحوثيين للأعيان المدنية والمدنيين، "يثبت إجرامها وفكرها المتطرف ضد الشعب اليمني."

وقُتل الشهر الماضي سوري مقيم في السعودية إثر هجوم بطائرة مسيرة على مطار أبها أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه.

واستهدف التحالف، رداً على ذلك، مواقع عسكرية للجماعة حول العاصمة اليمينة صنعاء ومدينة الحديدة الساحلية.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن، يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعماً للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين منذ سبتمبر 2014.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر عام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

وكثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران منذ منتصف مايو الفائت عملياتها لاستهداف منشآت حيوية في السعودية، بطائرات من دون طيار مسيرة على أهداف في عمق أراضي السعودية، بدءاً بمحطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي واستهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، وتقول إن عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق