إعلام محلي يؤكد مقتل قيادي رفيع موالٍ للإمارات

الحوثيون : عملية مشتركة لسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية على معسكر الجلاء في عدن

عدن (ديبريفر)
2019-08-01 | منذ 4 شهر

صاروخ باليستي

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الخميس، إنها استهدفت عرضاً عسكرياً قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وقوات الحكومة المعترف بها دولياً في محافظة عدن جنوبي البلاد.

وأوضح المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين (أنصار الله) العميد يحيى سريع في بيان أن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في قوات الجماعة نفذا عملية مشتركة استهدفت عرضاً عسكرياً لقوات التحالف والحكومة اليمنية "الشرعية" التي يساندها، في معسكر الجلاء بمديرية البريقة في محافظة عدن التي تتخذها تلك الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد.

وأضاف سريع "تم استهداف العرض العسكري بطائرة قاصف 2k وصاروخ باليستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن"، مشيراً إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود بينهم قيادات.

وذكرت مصادر عسكرية في عدن أن القيادي في قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات العربية المتحدة العميد منير اليافعي المكنى بـ أبي اليمامة قائد اللواء أول دعم وإسناد، قتل خلال العملية بحسب وسائل إعلام محلية.

وأشارت المصادر إلى انفجار صاروخ داخل معسكر الجلاء في مديرية البريقة.

وفي وقت سابق اليوم الخميس قتل وجرح عدد من الجنود في تفجير بسيارة مفخخة استهدف مقر شرطة الشيخ عثمان، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

ويفرض المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، سيطرته العسكرية على أغلب المناطق في مدينة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد ، كما يفرض سيطرته على العديد من المدن والمديريات في المحافظات الجنوبية لليمن ، ونفذ المجلس في نهاية يناير 2018، محاولة انقلاب عسكري فاشلة ضد الحكومة الشرعية في عدن راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

وللعام الخامس على التوالي ، يدور في اليمن صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر 2019 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية، ما أنتج أوضاعاً إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير أساساً بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم"..

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق