مسؤول إماراتي يسخر من الرئيس اليمني: ما انتصر قائد في المعركة من فندق

أبو ظبي (ديبريفر)
2019-08-09 | منذ 1 أسبوع

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

Click here to read the story in English

سخر مسؤول إماراتي رفيع مقرب من قيادة دولته، من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يقيم في العاصمة السعودية منذ أكثر من أربعة أعوام ويغيب عن بلاده منذ نحو عام.

وقال نائب قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، في تغريدة على تويتر: "ليت الرئيس الأعلى لقوات الشرعية فخامة الرئيس هادي يدرك.. ما أدركه بحكم ثقافتي وخبرتي ألا وهو، ما انتصر قائد في المعركة من فندق!".

جاء ذلك في معرض تعليقات المسؤول الإماراتي على المعارك التي تشهدها مدينة عدن جنوبي اليمن منذ السبت الفائت، بين فصيلين عسكريين أحدهما مدعوم من السعودية والآخر تدعمه الإمارات، ما يعكس صراع سعودي إماراتي في المدينة التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد.

وتدعم الإمارات العربية المتحدة قوات انفصالية في جنوبي اليمن ضد قوات الحكومة اليمنية "الشرعية".

وتعيش مدينة عدن الساحلية منذ الأربعاء الفائت حرب شوارع على وقع اشتباكات عنيفة تستخدم فيها الأسلحة الثقيلة بما فيها الدبابات وذلك بين ألوية الحماية الرئاسية التابعة للحكومة "الشرعية" المدعومة من السعودية، وقوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي المسلح المدعومة من الإمارات، راح ضحيتها ما لايقل عن خمسة مدنيين و10 جرحى.

ويقيم الرئيس اليمني وحكومته في العاصمة السعودية الرياض منذ مارس 2015، ونادراً ما يقوم بزيارة لبلاده رغم أن حكومته تدعي أنها مسيطرة على ما نسبته 80 بالمئة من مساحة البلاد.

ويدور في اليمن للعام الخامس على التوالي، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية والإمارات، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق