الحوثيون يقولون إنهم أطلقوا باليستياً من نوع جديد على تجمعات الجيش السعودي جنوبي المملكة

صنعاء (ديبريفر)
2019-08-27 | منذ 3 أسبوع

صاروخ باليستي

Click here to read the story in English 

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الثلاثاء، إنها أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى على تجمعات للجيش السعودي ومن أسمتهم "المخدوعين" في نجران، جنوب غربي المملكة.

وذكر المتحدث العسكري باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان أن القوة الصاروخية في قوات الجماعة أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى من نوع "قاصم" على تجمعات للجيش السعودي و"المخدوعين" في سقام وذلك في إشارة إلى قوات الحكومة المعترف بها دولياً.

وأضاف أن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة عالية مخلفاً عشرات القتلى والجرحى".

ولم يصدر حتى لحظة كتابة هذا الخبر، أي تعليق من السعودية أو التحالف العسكري الذي تقوده في اليمن، على مزاعم جماعة الحوثيين.

وأشار المتحدث العسكري للحوثيين إلى أن هذا الصاروخ نوع جديد دخل الخدمة قبل فترة، وأثبت فاعليته بشكل كبير، حد تعبيره، لافتاً إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيله لاحقاً في مؤتمر صحفي.

وقال سريع: "كان العدو يحضر للزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحدود".

وكانت جماعة الحوثيين (أنصار الله) قالت أمس الإثنين إنها أطلقت صاروخا باليستياً متوسط المدى من نوع "نكال" على تجمعات للجيش السعودي وقوات الحكومة اليمنية "الشرعية" قبالة السديس في نجران.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادتهما إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014.

ومؤخراً كثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية على القوات السعودية واليمنية وعلى أهداف سعودية حيوية، أبرزها مطارات مدن المملكة القريبة من اليمن. وتقول الجماعة إن عملياتها تأتي رداً على "جرائم" التحالف ضد المدنيين والبنية التحتية في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق