الحوثيون يعلنون مهاجمة هدفاً عسكرياً جنوبي السعودية والتحالف يقول إنه أسقط "مسيّرة" داخل اليمن

صنعاء – الرياض (ديبريفر)
2019-09-07 | منذ 2 أسبوع

طائرة مسيّرة للحوثيين

Click here to read the story in English

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، أنها شنت اليوم السبت، هجوماً بطائرات مسيرة على هدف عسكري في خميس مشيط جنوبي السعودية، لكن التحالف الذي تقوده المملكة قال إنه أسقط طائرة مسيّرة داخل اليمن.

وقال المتحدث الرسمي لقوات جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان صحفي، إن سلاح الجو المسيّر التابع لجماعته قصف بعدد من طائرات قاصف k2 هدفاً عسكرياً مهماً في خميس مشيط، مؤكداً إصابة أهدافها بدقة عالية، دون أن يفصح عن طبيعة الهدف العسكري الذي تحدث عنه.

وبعد دقائق من إعلان الحوثيين، قال المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم السبت من إسقاط طائره بدون طيار (مسيّرة) معادية في المجال الجوي للجمهورية اليمنية اطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، وذلك من محافظة عمران شمال صنعاء باتجاه المملكة" حد تعبيره.

وكثفت جماعة الحوثيين منذ منتصف مايو الماضي، هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط مرات عديدة.

ودائماً ما يقول الحوثيون إن عملياتهم التي تستهدف السعودية تأتي رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

ويعيش اليمن منذ نحو أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق